التغيير برس

محافظ شبوة السابق بن عديو يظهر من وسط انتصارات شبوة ويذهل الجميع ويكشف أسم الخائن

 

في موقف شجاع ووطني ، أعلن محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو ، مباركته للانتصارات التي حققتها قوات العمالقة ضد الحوثيين بشبوة في العملية العسكرية التي انطلقت بعد عزله من منصبة وفق تفاهمات وشروط التحالف لتحرير شبوة مقابل إقالة بن عديو .

وغرد محمد بن عديو في تويتر " ‏نصر وطني كبير باندحار  الحوثي عن بيحان صنعته تضحيات الشهداء والجرحى من ألوية العمالقة والجيش الوطني وأبناء بيحان وشبوة ومعهم كل أبناء اليمن وقيادته والاشقاء في التحالف العربي نصر يجب أن يستمر حتى زوالهم واستعادة الدولة اليمنية .

اخبار التغيير برس

وتعرض بن عديو للهجوم من البعض الذي اتهمه بالوقوف وراء سقوط بيحان وعين واجزاء من عسيلان قبل أشهر ، وفي حقيقة الأمر لم يكن أمر السيطرة بيد بن عديو كمحافظ بسبب احتياجات وإمكانيات تحريك قوات لاستعادة تلك المناطق وتقديم الدعم الجوي والأسلحة المتطورة لها ، وجرى المساومة بإقالة بن عديو مقابل تحريك الوية العمالقة لاستعادة بيحان وعين واجزاء من عسيلان كونه قد طالب بخروج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف واستئناف تصدير الغاز لانقاذ الاقتصاد الوطني وتلك المطالبات تسببت بسقوط تلك المديريات والمقايضة باستعادتها بإقالته .


وبالرغم من إقالة بن عديو رفض أن يتم تعينه في منصب مستشار رئيس الجمهورية وسلم منصبة بكل شفافية فخريطة الحرب والسيطرة ليست بيد اليمنيين بقدر ماهي بيد التحالف والقوى الدولية المتحكمة بالملف اليمني .

التغيير برس