التغيير برس

ما الذي حدث في حفل الكونسرت ستراي كيدز بالرياض ؟

 

شهد حفل كونسرت ستراي كيدز في الرياض ، احداث مرعبة بعد هطول أمطار غزيرة ، وكان من المفترض إقامة حفل أن تقام حفلة ستراي كيدز وهي فرقة كورية مكونة من ثمانية أعضاء كان موعد حفلها ضمن فعاليات موسم الرياض قي بوليفارد بلس في السابعة والنصف مساءً ، ولكن هطلت أمطار غزيرة وكان هناك حضور مختلط من فتيات ورجال ، وهو ما نتج عنه أعمال تحرش استغلالاً لحالة التخبط ومحاولة مغادرة المكان بسبب الأمطار ، وقام بعض الشباب برش مياه ملونة لا يعرف ماهي على الفتيات فيما اتهمت مغردات الشباب برش مواد خطيرة على النساء ، وسجلت حالات فقدان لفتيات في المكان وانتشر الهلع بعد أنباء عن اختطاف عدد من الفتيات ، وبالفعل فقدت بعض النساء قريباتهن او صديقاتهن نتيجة حالة الفوضى ومحاولة الهروب من المطر الغزير ، لكن لا يعني ذلك الخطف حتى وأن حاول بعض الشباب اختطاف بعض النساء .

وقد عثر على معظم النساء والفتيات اللاتي فقدن ، والبعض لا يزلن مفقودات ، وكان هناك تفاعل لاخلاء الفتيات بشكل أمن وجهود مجتمعية لا سيما بعد انتشار أنباء عن اختطاف فتيات .

وتصدرت عدة وسوم بينها" بنات الكونسرت بخطر " و " القبض على متحرشين الكونسرت " ، وكان هناك قلق من أهالي النساء اللاتي ذهبن للحفل وانقطع الاتصال بهن بسبب الامطار والفوضى .


وسجلت حالات فقدان لفتيات قاصرات ، ‏وتقول مغردة " ‎صديقة ضايعه اسمها اصايل المحيسني كانت لابسه عبايه كحليه وهودي اسود عليه اسم فرقه ستراي كيدز وبنطلون لونه سماوي وشعره بوي لونه احمر للحين ضايعة ! " .

وغردت فتاة"‏شوفووو كيف الضحايا كثيرررر وربي انهم اكثر من 100 وتشوفون اذا مب اكثر من كذا من تحرسً جنساً ولفظياً وخطف ‎مها بخطر ".

اخبار التغيير برس

وكتبت مغردة " ‏يا جماعه انا جوني بنات بالحمامات وساعدوني واختي ضايعه من المغرب وجاتني الدوره وتوجهت للحمام وكانت معي بس اختفت بلمحه بصر اسمها دالين صغيره عمرها 7 لابسه هودي وردي وجنز ابيض ومعها لوحه لهيون مو قادرين نوصل لها وجوالها معي الله يخليكم مالها غيري ".

وغردت فتاة " ‏مريم صديقتي عمرها 14 سنه و لابسه عبايه بيضه و محجبه اخر رساله ليها ان في مجموعة اولاد يضيقونهم ارجوكم ساعدونا ‎" .

وحمل البعض الجهة المنظمة للحفل مسؤولية ما حدث من فوضى وتحرش وفقدان للفتيات ، كونها لم تتابع الارصاد وتشعر الجمهور مبكراً عن الأمطار وتلغي الحفل ، وأعلن حساب موسم الرياض بعد هطول الأمطار " ‏لسلامتكم، ونظرًا للأحوال الجوية تم تأجيل حفلة فرقة ستراي كيدز والنجمة تشونغها في ‎بوليفارد بلس حتى إشعار آخر " ، وهددت الجهات الأمنية بالملاحقة لكل من يحاول التقليل من جهود رجال الأمن ، ونفت حدوث حالات تحرش واختطاف في كونسرت ستراي كيدز الرياض ، حسبما نقلت وسائل إعلام عن مصدر رسمي .


ويرى مغردون أن الأهالي لا يجب السماح لبناتهم الذهاب إلى هكذا احتفالات نظراً لكونها سجلت حوادث تحرش والكثير من الأمور المخلة سابقاً ، ويتحمل أولياء الأمور مسؤولية تعرض بناتهم للتحرش لانهم سمحوا لهن بالذهاب إلى هكذا أماكن رغم أنها سجلت حوادث مخلة سابقاً .

التغيير برس