التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم برنامج تدريبي في الجرافيكس

اختتمت في صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي لـتأهيل 14 مشاركاً ومشاركة في مجال الجرافيكس نظمته أكاديمية نماء للتمويل الأصغر .

وهدف البرنامج التدريبي الذي استمر شهرين بواقع 120 ساعة  إلى إكساب المشاركين مهارات الجرافيكس و التصميم الاحترافي على برامج " الفوتوشوب، واليسترايتور، والإنديزاين " وذلك من أجل مساعدة موظفي مؤسسة نماء المشاركين في الدورة على تحسين قدراتهم ومهاراتهم..

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من المتدربين من غير الموظفين قد التحقوا في الدورة من أجل الحصول على المهارات والقدرات التي تؤهلم للحصول على فرص عمل  ليتمكنوا من  الاعتماد على الذات وتحسين مستواهم المعيشي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار الجائرين.

وتعرف المشاركون على أساسيات وأنواع الجرافيك، وكيفية التحكم ببرنامج الفوتوشوب، وكيفية استخدام أدوات البرنامج وشرح قوائم البرنامج والطبقات، وكذا تعلم كيفية عمل الإعلانات وتصميمها، وكيفية معالجة الصور وتحسينها وتعديل الألوان بإتقان إضافة إلى شرح الفلاتر و التأثيرات وكيفية استخدامها، وتعلم كيفية تحويل الصور إلى رسوم كرتونية وذلك من خلال تنمية القدرات الذهنية لمصممي الإعلانات التلفزيونية والصحفية وهواة التصميم على اختيار الصور والألوان المناسبة.

وركز البرنامج التدريبي الذي نفذه خبراء التصميم الجرافيكي في أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على إكساب المشاركين مهارات التحكم ببرنامج "الاليسترايتور" ومعرفة المقاسات وأعمال المطبوعات، وآلية عمل الشعارات وكيفية استخدام الفلاتر الموجودة في البرنامج وتعلم مبادئ التصميم الفني ورسم الخرائط والشخصيات الكرتونية وفن التغليف بطريقة احترافية.

اخبار التغيير برس

كما تلقى المشاركون مهارات استخدام برنامج " الأنديزاين " المخصص لتصميم الكتب والمجلات ومختلف المطبوعات التعليمية والإعلانية سواءً كانت مطبوعة أم إلكترونية وذلك لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في هذا المجال ".

و أبرزت أعمال المشاركون الذين أنتجوا نماذج من أعمالهم الفنية خلال اختتام البرنامج التدريبي في مجال التصميم الجرافيكي مستوى الإبداع وعزيمة وإرادة الإنسان اليمني في تحدي الصعاب وقهر الظروف المحيطة للوصول للقمة وتحقيق التفوق العلمي والفني والاستعداد للالتحاق بسوق العمل بكل عزيمة واقتدار.

وفي ختام حفل التكريم الذي حضره رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر محمد علي الفران، ومدرب البرنامج التدريبي المهندس أشرف خالد مبارك ، والاستاذ المدرب محمد أحمد الصبري تم توزيع شهادات التخرج على المشاركين.

التغيير برس