التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم دورة تدريبية حول أساسيات التمويل الأصغر

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية  بعنوان" أساسيات التمويل الأصغر" نظمتها أكاديمية نماء للتمويل الأصغر".. واستمرت 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية لعدد 23 متدربة من عدة جهات ومن مختلف المحافظات.

وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركات بمفهوم و اتجاهات ومنهجية التمويل الاصغر وأهميته ،   وإكسابهن بعض المهارات التي تساعدهن على إنجاز مهامهن في الميدان  .

وأوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر/  محمد علي الفران أن الدورة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الأكاديمية خلال العام الجاري 2022م لتنفيذ سلسلة من البرامج والدورات التدريبية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع في مختلف المجالات التي تساهم في الحد من البطالة ومكافحة الفقر من خلال مساعدة المستفيدين على كيفية إنشاء وإدارة مشاريع صغيرة خاصة بهم تمكنهم من الاعتماد على الذات وتحسين مستوى المعيشة.

وأشار الفران إلى أن الدورة ركزت على تنمية قدرات المشاركات بأساسيات التمويل الاصغر وتعريفهن بدورة حياة القرض، ومعرفة الخطوات المتبعة لإعطائهن القروض والتعرف على مهام وصفات ومهارات مسئولي الاقراض وأنماط العملاء وخصائص محفظة القروض ومؤشراتها، فضلاً عن تعريفهن بالمخاطر التشغيلية التي يمكن أن تواجهها مؤسسات التمويل الاصغر وطرق الحد منها لضمان نجاح المشاريع الصغيرة.

اخبار التغيير برس

وأكد الفران أن الأكاديمية تسعى إلى نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر في المجتمع لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة والاستفادة من التجارب الناجحة في عدد من البلدان الرائدة في هذا المجال.

وفي ختام الحفل استعرضت المدربة الأستاذة/ دعاء الثور أهداف ومحاور الدورة وأهمية التمويل الأصغر ومخرجاته لتعزيز المشاريع الصغيرة واخراجها إلى أرض الواقع  بما يكفل تحقيق  التنمية المستدامة ".. وفي حفل الختام تم تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية .

التغيير برس