التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم دورة دراسة الجدوى الائتمانية

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم دورة دراسة الجدوى الائتمانية اختتمت بصنعاء دورة تدريبية خاصة بـ" دراسة الجدوى الائتمانية" نظمتها على مدى خمسة أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.

وهدفت الدورة إلى تنمية قدرات 16 متدرباً ومتدربة من جامعة العلوم الحديثة وجهات أخرى، بمهارات دراسة جدوى المشاريع التجارية والخدمية والإنتاجية وكيفية تحليل القوائم المالية والنسب المالية المستخدمة في عملية التقييم.

وتعرف المشاركون على مفهوم وأهمية دراسة الجدوى الائتمانية، ودور مسؤول التمويل ومراحل دورة التمويل والخطوات المتبعة لمنح القرض، والتعرف على القوائم المالية الأساسية وكيفية استخدامها في عملية التمويل بما يساعد على اتخاذ قرار ائتماني سليم.

وأكد رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر الأستاذ/ محمد علي الفّران أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من دورات دبلوم التمويل الصغير والأصغر التي تنظمها الأكاديمية ومؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر لعدد من المجموعات المتدربة بهدف إيجاد كفاءات وكوادر يمنية تقوم بنشر ثقافة التمويل الاصغر على مستوى مديريات الأمانة و المحافظات، نظراً لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في مكافحة الفقر و الحد من البطالة وتحقيق تنمية مستدامة.

اخبار التغيير برس

وأعتبر الفّران هذه الدورة مقدمة لدورة التمويل والفحص المسبق وتعريف المشاركين بمهارات التعامل مع المشاريع الصغيرة والقدرة على عمل التحليلات المالية المطلوبة وفق معايير وأسس علمية منهجية تضمن سلامة ونجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه. وطالب رئيس أكاديمية نماء، الجهات المعنية وذات العلاقة بضرورة القيام بدورها في نشر ثقافة صناعة التمويل الصغير والأصغر في اليمن، والاعتماد على المدرب الوطني الذي يتمتع بكفاءة تدريبية عالية، ودورهما في تحريك المياه الراكدة للارتقاء في عملية التدريب والتوجه نحو إنشاء المشاريع الصغيرة للدفع بعجلة الاقتصاد الوطني والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين.

التغيير برس