التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تكرم خريجي برنامج دبلوم الأكسل

كرمت أكاديمية نماء للتمويل الأصغر أمس الثلاثاء الـ 19 من أبريل 2022م خريجي دبلوم الأكسل الاحترافي بشهادات الدبلوم معمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وهدف البرنامج التدريبي الذي استمر 50 ساعة تدريبية إلى تنمية قدرات 12 متدرباً ومتدربة من موظفي مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر  مهارات احترافية ومتقدمة في مجال " الأكسل" ومميزات ووظائف البرنامج وتمكينهم من  من استخدام برمجية مايكروسوفت أكسل Microsoft Excel  في بيئة عملهم، إضافة إلى تمكين المشاركين من إنشاء الجداول المحورية والرسوم البيانية، وحماية أوراق وصفحات ملفات العمل، واستيراد وتصدير البيانات".

وأوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر محمد علي الفرّان حرص الأكاديمية على مواكبة التطورات العالمية والاحتياجات التدريبية وتنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين قدرات الموظفين التنفيذيين في مختلف المؤسسات والجهات الرسمية والمجتمعية .

وأكد الفرّان أهمية تعلم واستخدام برنامج الأكسل كونه أصبح اليوم من أهم البرامج المستخدمة من قبل الإدارات والأقسام المالية والموارد البشرية والإنتاج والمشتريات والمبيعات والتسويق وإدارة الأي تي، وتسهيل وترتيب الأعمال اليومية والإدارية والمالية بشكل أدق وجودة عالية .

اخبار التغيير برس

 وأشار إلى أن برنامج دبلوم الأكسل يشمل ثلاث مستويات هي " أساسي، متوسط ، متقدم" كما يعتبر نقطة انطلاقة نحو المهارات المتقدمة من خلال تمكين المتدربين في كل مستوى من رفع كفاءتهم وتعريفهم على آلية بناء الحلول باستخدام المعادلات وتطوير التقارير وتصميم برنامج قواعد بيانات، واستخدام أمثلة وبيانات عملية ليكون التطبيق مدعم بمهارات من الأعمال اليومية للمتدرب.

من جانبه أكد المدرب محمد الصبري أن برنامج دبلوم الأكسل تضمن تدريب المشاركين على كيفية إجراء العمليات الحسابية والوظائف الأكثر تقدماً والتعامل مع البيانات باستخدام الجداول المحورية والتحليل المتقدم وتمكين المشاركين من إنشاء وإدارة وحدات الماكرو، وإنشاء قاعد بيانات تخدم بيئة العمل الخاص بهم، وآلية التعامل مع (VB).

الجدير بالذكر أن هذه الدفعة كانت قد اجتازت في وقت سابق دورات قيادة الحاسوب نجاح.

التغيير برس