التغيير برس

العون المباشر تبدأ تنفيذ مشروع يوفر المياه لـ (6600) شخص في صعيد شبوة

للمساعدة في الوصول إلى مياه الشرب المأمونة، تنفذ العون المباشر مكتب اليمن، مشروعاً للمياه في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة يخدم (6600) شخص بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن تفاقم أزمة المياه يزيد من معاناة اليمنيين، إذ يُضطّر سكان الأرياف إلى قطع مسافات طويلة بحثاً عنها، واللجوء في كثير من الأوقات إلى مصادر المياه غير الآمنة، الأمر الذي يعرضهم لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل الإسهال الشديد.

وأكدت أن العون المباشر تسعى إلى ضمان توفير المياه وخلق بيئة عيش مستدامة عبر تفيذ مشاريع المياه الاستراتيجية المستدامة، تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن العمل في المشروع يستمر ثلاثة أشهر ونصف، وسيستفيد منه (6600) شخص.

وأوضح أن المشروع يتكون من توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية، وتوريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين، وتوريد وتنفيذ خزان حجري سعة 200م3، وتوريد وتنفيذ غرفة ضخ، وتوريد وتنفيذ مقر لجمعية مستخدمي المياه.

اخبار التغيير برس

وحثت العسعوسي، المانحين على توفير التمويلات لتنفيذ المشاريع المستدامة في قطاع المياه لضمان الحصول على الماء الآمن للشرب والحد من الأمراض الناتجة عن المياه الملوثة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

التغيير برس