التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تكرم خريجي برنامج التأهيل للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

كرمت أكاديمية نماء للتمويل الأصغر اليوم السبت الـ 14 من مايو2022م خريجي البرنامج التدريبي في مجال "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL) )".

وهدف البرنامج التدريبي الذي استمر 70 ساعة تدريبية إلى تعزيز قدرات 14 مشاركاً يمثلون جهات رسمية ومجتمعية، مهارات استخدام الحاسوب في برامج" ويندوز، ورد، طباعة، أكسل، قواعد البيانات أكسس، العروض التقديمية، والأنترنت ".

وركز البرنامج على تأهيل وتدريب المشاركين بمهارات إنشاء مذكرات ومراسلات في المكاتب، وإنشاء الجداول المحورية، والرسوم البيانية، وحماية أوراق وصفحات ملف العمل وكيفية استيراد وتصدير البيانات، وكيفية إجراء العمليات الحسابية، فضلاً عن تمكين المشاركين من التعامل مع العروض التقديمية وكيفية تصميم العروض المخصصة في صميم العمل.

و أوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر محمد علي الفران أن هذه الدورات والبرامج التدريبية تأتي في إطار برنامج وأنشطة الأكاديمية للعام الجاري 2022م وضمن المشاركة المجتمعية بهدف رفع كفاءة الموظفين والعاملين في مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية والخاصة بمهارات استخدام الحاسوب والتعرف على مكوناته وبرامجه المختلفة .

وأكد أن برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب أصبحت اليوم تمثل معياراً عالمياً لقياس المعرفة الحاسوبية لدى الموظفين والتأكيد على مدى جاهزيتهم لأداء أعمالهم تقنياً، مشيراً إلى سعي الأكاديمية لصقل خبرات ومهارات المشاركين بالمهارات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل بما يكفل إيجاد كوادر مؤهلة قادرة على تغطية احتياجات السوق والمساهمة في التنمية المستدامة.

اخبار التغيير برس

ولفت الفّران إلى حرص الأكاديمية على زيادة نسبة الوعي ونشر المعلوماتية بين الموظفين، والقضاء على الأمية الحاسوبية، ورفع مستوى المعرفة بتقنية المعلومات وإتقان مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته.

من جانبه أشاد المدرب محمد الصبري بإبداعات المشاركين وقدرتهم على فهم واستيعاب برامج الدبلوم والخروج بمشاريع نوعية ونماذج من العروض التقديمية المتميزة.. منوهاً بالبرامج التدريبية المتنوعة التي تنفذها الأكاديمية لمختلف فئات المجتمع بهدف الدفع بعجلة التنمية والمساهمة في مكافحة الفقر و الحد من البطالة .

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين معمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

التغيير برس