التغيير برس

التكريم حافز للعطاء وسر النجاح

قم للمعلم و فه التبجيل .. كاد المعلم أن يكون رسولا... حاشا لله أن يكون المعلم رسولا ،و لكنها كلمات بسيطة موجزة ،تحمل معاني الإعزاز و التقدير و الإجلال للمعلم و لأهمية رسالته التي يؤديها تجاه تلاميذه ، فالمعلم ليس فقط ملقناً لمعلومات تكتظ بها الكتب ،و لكنه نبراس يهتدي به طلابه في كل وقت و في كل مكان ،فكم من طالب أحب العلم و أقبل عليه حباً في معلمه ؟ و كم من طالب نفره معلمه من العلم و المعلمين جميعاً .

لعل التكريم السنوي الذي يقيمه مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت من سنوات وتحديدا منذ تقلد وكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال سالم عبدون إدارة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت يثبت بما لا يدع مجالا للشك حرص الوكيل عبدون على تكريم رواد العمل التربوي والتعليمي , الذين لهم نشاطاتهم البارزة وآثارهم الظاهرة في الحقل التربوي والتعليمي , وهو تعبير عن قيمة المعلم وعن احترام كافة أفراد المجتمع له وتمكينه من القيام بمهمته على أكمل وجه , وإضفاء حالة من السعادة تساهم في رفع الروح المعنوية للمعلمين في كل مكان .

إن التكريم يمثل أحد أشكال النهوض والنجاح في أي عمل يقدم وخطوة هامة بحد ذاتها يتطلب بالضرورة استغلالها بأعلى درجات المسؤولية والاهتمام ثم توجيهها بما يتناسب والتطورات الجارية في المجتمع , وعليه فقد حرص مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بتكريم (أربعمائة واحد عشر) من منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ، وهم المعلمون والمعلمات والخدمات المساعدة بمكتب التربية بالمحافظة وفروعها بالمديريات ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين ومدارس التعليم الأهلي والخاصّ والجمعيات الراعية لذوي الاحتياجات الخاصّة على مستوى مديريات المحافظة كافة .

أخيراً أقول ... إن التكريم خطوة لتحفيز الآخرين نحو العمل والانجاز ويعتبر وسام شرف لخدمة الوطن ورفعته الذي بات من بين دول وأوطان انتهجت التقدم والتطور سبيلا في حياتها , وللتكريم طعم لا يعرفه ألا المكرمين نتيجة للأعمال التي بذلوها للوصول إلى مراكز متقدمة بعد تقديم كل ما لديهم من جهود مميزة للحصول على التكريم , تحية عز وفخار لكل من تم تكريمه في يوم المعلم , وتحية تقدير للوكيل عبدون الذي استطاع ان ينقش سيرته في تاريخ التربية والتعليم بحضرموت كنموذج للقيادة التربوية الشابة الملهمة الحكيمة , ذو المواصفات الخاصة ، والمهارات العالية ، ومستوى أداء متميز , والله من وراء القصد .

 

اخبار التغيير برس

 

 

 

التغيير برس