التغيير برس

بنك الراجحي يتكفل بتعليم الايتام في جميع مناطق السعودية وهذه الشروط

 

أعلن مصرف الراجحي السعودي ، عن التكفل بالتعليم الجامعي الخاص للأيتام قي جميع مناطق المملكة ، حيث سيتم التكفل بمصاريف ورسوم دراسة الأيتام في أفضل الجامعات الأهلية لمن لم يتسن لهم القبول في الجامعات الحكومية .


ويعتبر بنك الراجحي أكثر البنوك السعودية مساهمة في التنمية وبناء المساجد وتقديم العون للمجتمع ويرى الكثير أنه بنك وطني يحترم ويقدم الكثير للوطن والناس .


وأكد عبدالله الراجحي ان هذه المبادرة تأتي دعما لمسيرة العمل الخيري الذي يحظى باهتمام بالغ وكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله حيث شهد القطاع الخيري إطلاق العديد من المبادرات الخيرية والمجتمعية التي لها بالغ الأثر الإيجابي.

واوضح ان “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي" يتضمن تكفل المصرف عبر جهة متخصصة (طرف ثالث) بإعادة تأهيل الطلبة ومساعدتهم في تحديد ميولهم الدراسية ثم اختيار التخصصات المناسبة لهم والتي تتناسب مع امكانياتهم.

اخبار التغيير برس

وأشار رئيس مجلس الادارة الى ان المصرف سيتكفل بجميع الرسوم الدراسية طوال فترة دراستهم وستكون مدة الاتفاقية سنة دراسية تجدد كل عام حتى خمس سنوات قادمة حيث تبلغ تكلفة السنة الأولى مبلغ 13.500.000 ريال ويستفيد منها قرابة 150 طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة سيدرسون في أفضل الجامعات الاهلية.


وحرص مصرف الراجحي ان يتم البرنامج عبر اتباع أحدث الطرق المنهجية في الارشاد المهني في تنفيذ المشروع لضمان تحقيق الفائدة القصوى لأبنائنا وبناتنا الطلاب عبر مرورهم عبر أربع محطات رئيسية تضمن اختيار الطالب او الطالبة للتخصص المناسب لقدراته ثم متابعته طوال فترة الدراسة لحين تخرجه.

وتأتي مبادرة تعليم الايتام من ذوي الظروف الخاصة الأكبر والأول من نوعها في المملكة امتدادا لمساهمات مصرف الراجحي المجتمعية وضمن برامج الدعم المستدامة للبرامج التعليمية حيث سبق وان دعم مصرف الراجحي البرج الطبي الواقع ضمن اوقاف جامعة الملك سعود بمبلغ 70 مليون ريال كما تبرع ببرج في اوقاف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبلغ 20 مليون ريال بالإضافة للعديد من البرامج المجتمعية التي تعنى بالتعليم.

التغيير برس