التغيير برس

ما هو سبب مقتل روان و ريم السعوديتان الهاربتان في استراليا ؟

 

يتسأل الكثير من الناس حول تفاصيل وفاة فتاتين سعوديتين في استراليا وملابسات وفاتهن ، وتدعى الفتاتين " ريم وروان " ،وهما اختين هربتا من أسرتهما في شهر أيلول 2018 ، بعد سفر العائلة لقضاء إجازة في سيرلانكا وسرقتا جوازات السفر وهربا على الأسرة وطلبت الاختين اللجوء ومنحتهم استراليا حق اللجوء واعلنت الاختين الارتداد عن الاسلام والكفر وبررن عملية الهروب أنها بسبب الحقوق والحريات والارتداد والعنف الأسري .

واليوم وبعد مرور شهرين على وفاة ريم وروان في مدينة سيدني الاسترالية عثرت الشرطة الاسترالية على جثثهم مصادفة، حيث قدم صاحب الإيجار شكوى ضدهم في مركز الشرطة بسبب تأخر دفع الإيجار وعند ذهاب الشرطة إلى شقة ريم وروان التي تقع في سيدني تفاجئا بوجود جثتين متحللتين في المنزل، وبعد تشريح الجثث تأكدت الشرطة من أنها تعود للفتاتين السعوديتين الهاربات من اسرهن والمعلنات للكفر .

والكثير يبحثون عن سبب مقتل ريم وروان الهاربات في استراليا , علماً أن اسماء ريم وروان وهمية ولكنها معروفة إعلامياً بهذا الأسم ، وكانت نهاية ريم وروان بشعة حيث ظلت جثثهم أربعة أسابيع حتى تعفنت وتحللت ولا تزال أسباب وفاة روان وريم غامضة حتى اللحظة والتحقيقات جارية وتحليل الجثث لمعرفة أسباب الوفاة .

وسرعان ما أعلنت القنصلية السعودية في استراليا تلقيها بلاغاً عن وفاة مواطنتين سعوديتين في مقر سكنهما في مدينة سيدني ، وقالت أنها تتابع باهتمام القضية وقدمت تعزيها لأسر الفقيدتين دون ذكر أسماء الفتاتين .

اخبار التغيير برس

وكشفت الشرطة الاسترالية إن جثتي الشقيقتين كانتا في الشقة منذ أسابيع لم تظهر عليها علامات إصابة واضحة"، ولم يكن هناك في المنزل علامات على الدخول القسري، ولا يزال المحققون يتعاملون مع وفاتهما على أنها مشبوهة، مع تحقيق فرقة القتل في القضية.

وتقول صحيفة "ديلي ميل أستراليا أن الشقيقتين فرتا من المملكة العربية السعودية قبل سنوات عندما كانتا تبلغان من العمر 18 و19 عاما .

وكانت الأخت الكبرى قد ابلغت أنها مهددة من قبل رجل يبلغ من العمر 28 عاما و حصلت على أمر منع العنف المتوقع ضد رجل يبلغ من العمر 28 عامًا في يناير 2019"، في حين "تم سحب أمر منع العنف المتوقع في وقت لاحق ورفضه".

التغيير برس