التغيير برس

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة المشاريع الصغيرة الخامسة

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة العمل ال (05) حول المشاريع الصغيرة وأهميتها، نظمتها أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى ثلاثة أيام.

هدفت الورشة إلى تعزيز قدرات 24 مشاركا بمفهوم ومميزات المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها وأهميتها في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تساعد على رفد الاقتصاد الوطني وتحويل المجتمع من الاحتياج إلى الإنتاج.

وذكر رئيس الأكاديمية محمد علي الفران أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية والحد من البطالة ومكافحة الفقر والمساهمة في تنفيذ مشروع الرئيس الشهيد الصماد يد تحمي ويد تبني.

وأشار إلى أن الورشة ركزت على تعريف المشاركين بريادة الأعمال والتحديات التي تواجه رواد الأعمال باليمن وكيفية التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.

اخبار التغيير برس

ولفت الفران إلى أن الورشة تضمنت تعريف المشاركين بمبادئ حماية عملاء مؤسسات التمويل وكذا استعراض بعض التجارب الناجحة لعدد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن وبعض مشاريع المشاركين السابقة، وبعض الرواد من دول أخرى في هذا المجال.

من جانبه استعرض المدرب صبور الشامي محاور وأهداف الورشة وحث المشاركين على ضرورة عكس كل ما تعلموه ونقله للواقع العملي وكذا دعوة المواطنين وتوجيههم نحو امتلاك مشاريع صغيرة وخاصة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوصى المشاركون بضرورة الاستمرار في تنفيذ ورش تعريفية لتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة ورفع وعي المجتمع بأهمية امتلاك المشاريع لكل فرد منتج وبالتالي كل أسرة تستطيع ان تسهم في رفع اقتصاد البلاد.. وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

التغيير برس