التغيير برس

عدن...الصحة تدشن توزيع المرحلة الثانية من التجهيزات الطبية من مشتريات الوحدة التنفيذية لمواجهة كوفيد 19

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم توزيع المرحلة الثانية من التجهيزات الطبية من مشتريات الوحدة التنفيذية لمواجهة كوفيد 19 .

الأجهزة التي عمل البرنامج الوطني للامداد الدوائي على إعداد خطة التوزيع المقرة من وزير الصحة تشمل ١٢٠٠ اسطوانة اوكسجين خاصة بمصانع الأوكسجين التي تم إنشاؤها في أربعة عشر محافظة وخمسين جهاز للتنفس الصناعي ومائة سرير طبي للعناية المركزة وعدد من أجهزة الأشعة الديجيتال.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح إن التجهيزات ستعمل على تأمين الاحتياج لعدد من المرافق الصحية في عدد من المحافظات لاسيما مراكز العزل التي يجري إعداد الخطط اللازمة لتحويلها إلى مراكز للحميات بحيث يصبح هناك مستشفى الحميات في كل محافظة.

لافتاً إلى أن النصيب الأكبر من اسطوانات الأوكسجين سترفد بها محطات الأوكسجين بالمحافظات التي تصل إلى أربعة عشر محطة تم إنشاؤها مؤخرا بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وستسهم في توفير مادة الأوكسجين للمرافق الصحية المختلفة.

من جانبها قالت مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي بوزارة الصحة الدكتوره سعاد عبده الميسري إن الوحدة التنفيذية لمجابهة كوفيد 19 سبق وأن وزعت أجهزة ومستلزمات طبية للمحافظات المحررة شملت توزيع ٢٤٠٠ اسطوانة اوكسجين لمراكز العزل ومائة سرير طبي وعشرة أجهزة تنفس اصطناعي، بالإضافة إلى كمية من المستلزمات الطبية المتنوعة ووسائل الوقاية المختلفة كالكمامات ومواد التعقيم والجلافسات والبدلات الخاصة.

اخبار التغيير برس

التغيير برس