التغيير برس

المحافظ الإلكترونية ودورها انتعاش الاقتصاد وتأمين المعاملات

لم تعد المحافظ الإلكترونية أمر غريب على المواطنين في الدول العربية، ولكنها أصبحت جزءًا أساسيًا في التعاملات المالية. تلعب الآن هذه المحافظ دورًا كبيرًا في انتعاش الاقتصاد المحلي وتسهيل المعاملات المالية وزيادة مستوى الأمان بها. ففي دقائق قليلة يمكن ارسال واستقبال الأموال داخل البلد الواحدة وفي جميع أنحاء العالم. استسعت أيضًا مجالات التعاملات المالية التي تقوم بتغطيتها هذه المحافظ. يؤكد بعض خبراء الاقتصاد على أن عدد مستخدمي المحافظ الإلكترونية تزايد بشكل بنسبة حوالي 25% في العام الحالي فقط وهو ما يشير إلى جودة الخدمات التي تقدمها.

خدمات متنوعة من محفظة إلكترونية واحدة

يمكنك من خلال محفظة إلكترونية واحدة القيام بالكثير من التعاملات المالية في مختلف المجالات. فلقد أدى النجاح المبهر الذي لاقته المحافظ الإلكترونية إلى سعيها الدؤوب على نشر خدماتها في مجالات متنوعة لتقديم المزيد من المزايا لمستخدميها.

يمكنك الآن من خلال محفظة إلكترونية الشراء عبر الإنترنت من الكثير من المواقع التجارية. التسوق عبر الإنترنت بحد ذاته استفاد بشكل كبير من هذه المحافظ، واصبحت المتاجر الإلكترونية محال تنافس التقليدية منها. ففي الغالبية العظمى من المواقع التجارية هذه تجد خيارات مختلفة للدفع من أبرزها المحافظ الإلكترونية مثل ماتش بتر.

في المجال الترفيهي أيضًا يمكن لمستخدمي المحافظ الإلكترونية لدفع الاشتراك في منصات مشاهدة المحتوى الرقمي على الإنترنت وإجراء عمليات الشراء في تطبيقات ومنصات الألعاب الإلكترونية. فهذه المنصات لها جمهور كبير من اللاعبين من الدول العربية والتي توفر لمستخدميها مكتبة ألعاب ضخمة حيث يمكنك اللعب بشكل مباشر بدون تحميل على الهاتف الجوال أو الكمبيوتر. يمكنك إجراء التعاملات المالية عبر ماتش بتر كازينو في الكويت أو غيرها من الدول العربية بشكل آمن وموثوق. عمليات سحب الأرباح تتم أيضًا من خلال نفس المحفظة الإلكترونية حيث يحصل اللاعبين على جوائز حقيقية عند الفوز في أي لعبة تقدمها هذه المنصات. إلى جانب ذلك، تحصل على الكثير من المكافآت النقدية المجانية والعديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة العملاء.

توفر أيضًا المحافظ الإلكترونية العديد من الخدمات الأخرى والتي تدعم تجار الجملة والتجزئة والمستخدمين العاديين أيضًا. ما نقصده هو أن بعض التجار يستخدمون المحافظ الإلكترونية لاستقبال وارسال الأموال فيما بينهم وبين جمهور المستهلكين. تشير بعض الإحصائيات إلى أن حجم التبادل المالي التجاري عبر المحافظ الإلكترونية تجاوز ملايين الدولارات في الدول العربية، وأن المحافظ الإلكترونية ساهمت بشكل كبير في تسهيل التجارة الداخلية والخارجية بين التجار والذي يصب بشكل مباشر وغير مباشر في مصلحة الاقتصاد القومي.

انتعاش الاقتصاد القومي والأمان في التعاملات

سهولة التبادل المالي بين مستخدمي المحافظ الإلكترونية، وخاصة بين التجار والشركات التجارية المختلفة، ساهم بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد القومي للدول العربية. سرعة ارسال واستقبال الأموال عبر هذه المحافظ ساعد في تسريع دورة رأس المال وحصول المستهلكين على منتجاتهم بسهولة. بالتالي، تحصل المواقع والشركات التجارية على أموالها بشكل أسرع واستخدمها مرة أخرى في التجارة الخاصة بهم مما يعمل على انتعاش السوق الاقتصادي العربي.

اخبار التغيير برس

لم يعد هناك حاجة لانتظار معاجلة عمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان والتحويلات المباشرة التي تستغرق وقت طويل وتؤثر بشكل سلبي على سرعة التعاملات بين المستهلك والشركات التجارية. يستفيد أيضًا المستخدمين العاديين  من هذه المحافظ لإرسال واستقبال الأموال بغرض التحويلات المالية بين أفراد الأسرة، الدفع في البوابات الحكومية، دفع الفواتير وغير ذلك الكثير من الخدمات المتاحة عبر المحافظ الإلكترونية بأنواعها سواء الدولية أو المحلية.

فوق ذلك، تساهم المحافظ الإلكترونية إلى حد كبير في تأمين المعاملات المالية وقدرتها على معالجة التحويلات بشكل آمن وموثوق. فهذه المحافظ تستخدم العديد من عوامل الأمان وحماية الأموال. فهي أولًا تعمل تحت رقابة دولية وتخضع للعديد من القوانين التي تنظم طريقة العمل بها، قيمة الرسوم التي يتم تطبيقها ومستوى الأمان المتوفر بها.

يتم تطبيق أحدث برامج الحماية داخل المحافظ نفسها، وأهمها برامج التشفير SSL التي تمنع محاولات التجسس والقرصنة عبر الإنترنت. تطبيقات المحافظ الإلكترونية أيضًا تضفي المزيد من السهولة في الاستخدام والوصول وإمكانية إجراء التعاملات المالية عبر الهاتف الجوال في أي وقت وأي مكان. محفظة ماتش بتر، على سبيل المثال، توفر تطبيق للهواتف الذكية. ساعدت هذه التطبيقات أيضًا على رفع ميزة الحماية والأمان منها استخدامك لكلمة مرور فريدة، استخدام ميزة التحقق المزدوج بخطوتين، استخدام بصمة الأصبع والحصول على إشعارات عبر الهاتف الجوال عند القيام بأي معاملة. هذا إلى جانب توفير ميزة تتبع المعاملات المالية لحظة بلحظة على عكس ما هو متوفر في التعاملات البنكية المباشرة أو العمليات التي تتم عبر بطاقات الائتمان.

في الواقع، لقد غيرت المحافظ الإلكترونية الذكية من شكل التعاملات المالية بين الأفراد والمؤسسات وهو ما يؤكد على استمرارها في تقديم خدماتها. من المتوقع أيضًا أن يزيد عدد مستخدمي المحافظ الذكية على مستوى العالم العربي وهو ما يصب في مصلحة الاقتصاد القومي العربي بشكل عام وفي صالح المواطنين أيضًا.

التغيير برس