التغيير برس

غضب شعبي في صنعاء لهذا السبب !


نشرت وزارة الكهرباء أمس تحذيرا لملاك المولدات الخاصة من مخالفة التعرفة المقرة من بداية 2023 ،أو فرض رسوم اشتراكات أو خدمات، إلا أن غالبية الردود إن لم يكن جميعها.

الردود توزعت بين الغاضبة من عدم قدرة الدولة على ضبط المخالفين واتهامها بمحاولة خلق عداء بين المواطن وملاك المولدات، وبين نشر فواتير الكهرباء التي أظهرت استمرار المخالفات، وبين منتقدين لطبيعة الاجراء.

قال سام احمد الخولاني @sam_yemen_ يا اشتحطتهم ووقعتم دولة مثل الناس او رقدتم، ونسميها وزارة الكهرباء التجاري.

وقال أبو اليماني @alyemaniabb: انا من رأيي تقفلوا الوزارة والمؤسسة وخليتوا اصحاب المولدات يطلبوا الله، من يوم رجعتوا تشتغلوا ما عاد ابصرنا يوم ابيض.

رفيق واطن قال @rOb03lbPMXaSHJT: بلغنا للارقام اللي نشرتوها معنى القرار بالمحطة اللي في الحي ولا فعلتوا شيء قرارتكم حبر على ورق.

وعلق علي حيدر Ali Header بأن وزارة الكهرباء تستغيث بالمواطنين لإنجاح مهامها بعد فشلها في ضبط أسعار الكهرباء التجاري وعجزها عن إعادة التيار في الأمانة من محطات الكهرباء بحزيز وذهبان.. الوزارة بات المواطن يعرفها.

وفي السياق قال أسيد ناصر @OseedN : بهذه الطريقة ترمي المؤسسة العامة للكهرباء مهامها على المواطنين وتسعى في عمل الأشكال بينهم و بين ملاك المولدات الخاصة، مؤكدا في تعليق آخر أنه لم يتم التجاوب مع الشكاوى على الرقم المجاني.

وكذلك قال عبدالله المقري @BdallhAlmqry: وزارة الكهرباء تستنجد بالمواطن ويخلق له مشاكل مع المحطه التي ستفصل عنه الكهرباء..أخي اعملك مندوبين يراقبوا اعمالهم وفواتيرهم ولو مندوب واحد لكل مديريه.

كما علق عبدالله العواضي @abdullahalawadi متسائلا: يعني ماقدرتوا عليهم .ورجعتوا للمواطن يحل مشكته...حسبي الله عليكم.

حساب ضد الوصاية @hhhkymg قال: بنسأل صاحب المولد ليش بتضيفوا الاشتراك قالوا طالما الاشتراك لازال موجود بالخطوط الحكومي فاحنا لازم نعمل الاشتراك.. متسائلا: هل الخبر صحيح أفيدونا وان كان الخبر صحيح فاللعنه؟

اخبار التغيير برس

وفي السياق علق أبو مطهر @86d8v3fbOwR4bg3: يامحترمين أول التزموا انتم بإلغاء الخدمات والاشتراك.

عبده الجبار @bdhljbr1 قال : عندنا ب450 حسسنا انحن مانتبع.صنعاء، صنعاء تهب قرار مايلتزموبه، المسؤولين كل واحد يمشي على.كيفه.

وأكد نصر أحمد nasser ahmed أنه تم إرسال الفاتوره واتس تشوفو ان صاحب المولد حسب الكيلو ب٣٤٠ محد جاوب والله انكم اكبر سرق ونصابين وكذابين اكثر من أصحاب المولدات.

أما محمد الطائفي @abohamzah007 فقال: بدل هذا الدحس والهرم حقكم خفضوا تسعيرتكم، لأن انتم شغالين مازوت مش ديزل واصحاب المحطات عيخفضوا غصبا عنهم مش تفعل بينك وبينه 10 ريال فارق وانت دوله استحوا ..!!!.

وقال محمد مخارش (أبو الزهراء) @aboalzhra551 مارأيكم تحذرونا احنا المواطنين اما اصحاب المولدات والله ماهم داريين أين الوزارة، كيف تحذر وزارة الكهرباء اصحاب المولدات بعد تاكدكم ان كل المحطات مخالفين ومتحديين وعادكم من العام تفعلوا تحذيرات وقرارات.

وعلق العميد عماد @EmadThabeet: والله ثم والله ثم والله أنكم بتاجروا بدماء الشعب ولو به مصداقية ماكان يحتاج التحذير حقكم هذا كان بايكون عقاب على طول لأنكم حذرتم من قبل ومع ذلك أُصدرت فواتير مع الإشتراك وبنفس سعر الكيلو 350.

عبدالفتاح البلح @AbdAlftahAlblh قال: كهرباء الداوي مذبح سعر الكيلو 340ريال و600ريال اشتراك.

يذكر أن التعرفة التي أقرتها وزارة الكهرباء من بداية هذا العام 300 ريال للكهرباء الحكومة و310 للمولدات الخاصة.

التغيير برس