التغيير برس

العون المباشر : (290) عملية سحب مياه بيضاء في مخيم عونكم نور بالمنصورية في الحديدة

 (290) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات أجريت في مخيم عونكم نور في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة بتمويل حملة 29 رمضان 1443هـ وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن عشرات المرضى انتظروا إقامة هذا المخيم، الذي استدعت الحاجة الماسة والمتزايدة لإقامته وهو الثاني خلال ثلاثة أشهر في هذه المنطقة.

وأكد أن هناك احتياج كبير للخدمات الطبية في مجال العيون ويحتاج لتكاتف الجهود من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي.

وأضاف بطيط أن مخيمات عونكم نور حققت إنجازاً كبيراً في مكافحة مسببات العمى، وساهمت في علاج آلاف المرضى من الرجال والنساء والأطفال في مناطق نائية بمختلف أنحاء اليمن، تفتقر للمراكز الصحية المتخصصة في رعاية العيون.

بدوره قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر في اليمن الدكتور فريد الدهمشي إن المخيم أجرى (290) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، والمعاينات لـ (1049) مريضاً مجاناً.

وأضاف تم إجراء فحوصات مخبرية لـ (351) حالة وصرف الأدوية لـ (870) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (290) مريضاً، وتوعية (398) شخصاً حول أمراض العيون.

اخبار التغيير برس

وأشار إلى أن المخيم أقيم في مستشفى المنصورية الريفي، في الفترة من 14 ـ 19 يناير 2023.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

 

التغيير برس