التغيير برس


دفع بعدم قبول التشهير من قِبل نوال الشيطان بحق مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المواسط

بقلم : عبد الحبيب المنيفي

 

الموضوع/ دفع بعدم قبول التشهير من قِبل نوال الشيطان والمنسوب للإعلامي البارز/نوال النعمان بحق مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المواسط

 

/إلى نوال الشيطان* وليس لنوال النعمان

اولاً:-المنشور الصادر من قِبل نوال الشيطان  يستهدف التشهير بالمدير العام للمديرية الأستاذ/أمين شرف كونه المسئول المباشر على مدير إدارة التربية.

أي ان الفساد ظهر في عهد مدير المديرية كون الأستاذ/ عبدالحفيظ المنيفي مُعين منذ سبع سنوات ، ونوال الشيطان شهدت له بنزاهته خلال تلك الفترة السابقة ولم تذكرها بمعنى أن الفساد بدأ منذ أربع سنوات أي في عهد الأستاذ/أمين شرف.

يعني أربع سنوات ولا يعلم الأستاذ /أمين شرف بهبر تلك المبالغ ولهطها من قِبل المنيفي !!عجيب!!

ثانياً:-قول نوال الشيطان أن مدير التربية يمارس إبتزاز الطلاب شيئ مضحك لأن المدارس بالمديرية تحوي طلاب ، وطالبات فكيف سيبتز طلاب ويترك طالبات (شر البلية ما يضحك)  كيف سيبتز وهو ليس المسئول المباشر عنهم ولم يلتقي ب45.000 طالب  ليمارس معهم الابتزاز ، وكم يريد من الوقت للقاء بهم وإبتزازهم فكيف تفكري يانوااااال الجعنان هذا بالنسبة للطلاب...

مع العلم أن زيارتة الميدانية للمدارس لا تتم إلا للضرورة أو بإصطحاب مسئول من المديرية إما المدير العام أو الأمين العام للمجلس المحلي فتكون زيارة عابرة.

امَّ إبتزاز مدراء مدارس فكيف يحصل إبتزاز ل76 مدير مدرسة بالغين عاقلين راشدين يُعتبروا نموذج المجتمع ، وهذه من وجهة نظري أعتبرها إساءة في حق مدراء مدارس مديرية المواسط كيف تقلل نوال الجعنان من حقهم؟ ،وكيف يقبلون بشخص مثل المنيفي يقودهم بإسلوب همجي ومبتز؟ 

 هل يُعقل بأن 76 مدير مدرسة ساذجين لهذه الدرجة ، وما عندهم جراءة لمواجه فساد المنيفي؟

خُذ مدير واحد من كل عشرة من المدراء حنك ، والباقي خوافين بيطلع معك 7.5 يعني عشرة رجال وإمراءة مشاحيط ، وستين مدير مدرسة مينفعوش يشتوا يلهطوا مثل المنيفي..

ثالثا:-

ال20 الريال التي ذكرتها نوال الشيطان هذا معمول بها في كل المديريات مع العلم أن أن أغلب الصفوف معفية منها بنات من (1_6)، وذكور من (1_3) وكذا أولاد الضمان الاجتماعي معفين منها فتصل نسبة ماذكرت من ال20 الريال50% فقط..

 فلماذا لا توجه نوال الشيطان انتقادها لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وابقت على إنتقادها لمدير إدارة التربية بالمواسط؟

كل المبالغ المذكورة طبعا تذهب في مهام تربوية..

 وبدلا من التشهير ممكن تأخذ وكاله من 45.000 ألف طالب أو من أولياء أمورهم ، ومن مدراء المدارس بالمديرية كونك البطل والنائب العام بالمديرية ، وتذهب لنيابة الاموال العامة وتطلب مدير المديرية وموظفيه للمسألة حول تلك المبالغ أين تذهب بدلا من التشهير..

نقول هكذا هي الأحزاب التي ربت أفرادها على الاقصاء سوا كانوا من يسار الطاسة او من وسطها اويمينها فكلهم مطبخهم وأحد نفس ثقافة التخلف مهما تشدقوا  لعن الله التخلف وأهله في هذه البلاد.

رابعا:-

اخبار التغيير برس

الصالة التابعة للإجتماعات الخاصة ومخازن الكتب التي يؤجرها المنيفي لاتعرف أين تذهب تلك المبالغ  هذا إذا كان فعلا يؤجرها فما شأنك بها وما صفتك القانونية حتى تعرف ذلك؟

اليس هو مدير إدارة التربية ومن حقه وصلاحياته القانونية بحسب اللآئحة أن يتخذ مايراه مناسبا لخدمة إدارة التربية وصالحها العام وخاصة في مثل تلك الضروف العصيبة التي يمر بها وطننا التي *أسقط فيها النظام وأدخل البلاد في فوضى*..

وكان يستحب لك وجائز شرعا أن تُرفق سنادات ووثائق لمحل الجبايات كي تقنع الناس بما تنشره ليتم إستبدالك بالمنيفي كي تقود المرحلة بنزاهة مهاتير وزهد عثمان..

خامسا:-

لا تطالب مدير المديرية ولا وكيل المحافظة محاسبة إدارة التربية والتعليم لأنه إن ثبت ماذكرته بمنشورك فالمتورط الأول هو مدير المديرية كونه المسئول المباشر عن مدير إدارة التربية والتعليم،  ولم يكتشف الفساد واكتشفته أنت فأنت تستحق التعين بدلاً عن الأستاذ/ أمين شرف وليس بدلا المنيفي.

سادساً:-

إستحواذ تام لجميع الأعمال في إدارة التربية مع ابن عمه خلدون المنيفي وتهميش رؤساء الأقسام..

 هذا الكلام فية إستخفاف لعقول الناس وإستهبال برؤساء الأقسام ومن حقهم الدفاع عن أنفسهم..

سابعاً:-

تعين زوجته رئيسة *قسم رياض الأطفال* هذا شرف له وللمديرية بأن مديرية المواسط أول مديرية يتم فيها إعطاء المرأة حصتها *الكوته* أول مديرية يتم فيها تعين رئيسة قسم لرياض الأطفال معنى ذلك ياغبي أن المديرية إذا وُجد فيها قسم لرياض الأطفال سيتم دعمه من أي جهة مانحه كون القسم مطلوب في المديرية لدعم رياض الأطفال حسب قانون التعليم اليمني ، والحمدلله بدأت مؤشرات الخير لمنح رياض الأطفال في عهد الفاسد من الكراسي والماسات والألعاب الخاصة بهم وتشجيع خريجات الثانوية العامة للتدريس الفصول التمهيديه ، وذلك بمنح إدارة التربية والتعليم ممثلا بالأستاذ/عبدالحفيظ المنيفي ، وتوجيهاته لمدراء المدارس بإحتواء المعلمات وإخلاء غرف فصلية بقدر الاستطاعة لإستيعاب الأطفال برياض الأطفال..

ومعلمات الروضة في المديرية هن من يعلمن من يقوم بزيارتهن الميدانية لرياض الأطفال وأخذ المعلومات المهمة وتوصيلها لمدير إدارة التربية وإيصالها إلى الجهة المختصة..

واي الأفضل تعين قريبة للمدير أم تأتي امرأة تزاول مهامها في القسم بالمكتب بمفردها دون وجود زميلات لها مع العلم قبل التعين لها طلب من المجلس المحلي ترشيح أو توفير رئيسة لتلك القسم ولم تبدئ أي إمرأه استعدادها لإستلام القسم فتم التعين من قِبل المنيفي لزوجته..

كان من حقك تنتقد ذلك في حال تواجد أكثر من إمرأه معينة في المكتب لكن مادام وهي لحالها بالقسم فهي الأولى

الى جانب ذلك ايهما أفضل النزول الميداني والاطلاع عن قرب أم الدوام في المكتب؟

يانوال الشيطان حول الدش إلى جهة أخرى

لدينا موجهين قابعين في البيوت معاهم زيارات ميدانية بالفصل ثلاث زيارات فقط.

والمفترض إنتقادك يكون هنا.

 أن يكونوا الموجهين موجهين مقيمين داخل المدارس وليس قابعين في البيوت.

التغيير برس