التغيير برس


في اطار اليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي .. مؤسسة الشفقة تستعد لتنفيذ مجموعة من الفعاليات والانشطة

صنعاء - صدام حسن

تستعد مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان لتنظيم وتنفيذ عدد من المشاريع والفعاليات والأنشطة التوعوية والتكريمية التي من المقرر ان تقام بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي.

ومن المقرر أيضاً أن تنفذ المؤسسة يوم السبت المقبل توزيع ادوية لزارعي الكلي والفشل الكلوي بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة.

وأشار رئيس المؤسسة واثق القرشي إلى ان تلك الفعاليات والمشاريع التي سيتم تنظيمها برعاية الدكتور طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان تأتي بالتزامن  مع الاحتفال باليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي وتهدف الي ابراز معاناة مرضى  الفشل الكلوي والذين وصل عددهم و بحسب تقديرات الجهات الرسمية إلى أكثر من 50 ألف مريض ومريضة.

اخبار التغيير برس

وأكد القرشي في تصريح صحفي الى ان المؤسسة ومن خلال هذه الفعاليات تسعى ايضا الى توعية المجتمع بمخاطر المرض وطرق الوقاية منه كما  ستنفذ الكثير من الانشطة والبرامج العلاجية التي تهدف الى التخفيف من معاناة المرضى كما سيتم تكريم المستفيدين والمتميزين من مشروع وحدة الدعم النفسي البالغ عددهم مائة وعشرون مريض ومريضه بالإضافة الي تكريم كوكبة من الداعمين والمساهمين في انجاح مشروع عمليات القسطرة الذي استفاد منه عشرات المرضى.

وبين القرشي أن المشاريع تعتبر امتدادا للفعاليات التي تقيمها المؤسسة سنويا وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي والتي كان من ابرزها المؤتمر الاول والثاني للفشل الكلوي الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع عدد من الجهات العامة والخاصة في بلادنا والذي تم الغائه هذا العام ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وثمن القرشي جهود الداعمين ورجال الخير والشركات  الذين كانوا ومازالوا عنوان من عناوين التميز والعطاء لخدمه مرضى الفشل الكلوي في اليمن .. داعياً الإعلاميين والصحفيين إلى ضرورة التفاعل من انشطة المؤسسة التي من المقرر ان يتم انعقادها تباعاً خلال الفترة المقبلة ابتداء من يوم السبت المقبل.

التغيير برس