التغيير برس


الحديدة: نقابة المحامين تدين احتجاز المحامي طه حرد في محكمة المخا

التغيير برس – الحديدة:

ادانت نقابة المحامين اليمنيين فرع الحديدة بأشد العبارات الاحتجاز الذي تعرض له  المحامي طه محمد الحرد من قبل رئيس محكمة المخا الابتدائية.

وقالت نقابة المحامين اليمنيين في بيان حصل "التغيير برس" على نسخة منه أنها تلقت بلاغا من المحامي طه حرد بقيام القاضي صلاح بجاش الصبري رئيس محكمة المخا الابتدائية في يوم الاحد 23/ 3 / 2020 بتقييد حريته وحبسه في حجز المحكمة اثناء الجلسة التي مثل فيها الزميل بالاضافة الى اهانته ونسب اليه وقائع غير صحيحه وبشكل غير لائق ينم عن عدم احترام القاضي للمحامين خاصة ولعموم المتقاضين عامة..

واعتبرت النقابة هذا التصرف الصادر من القاضي المذكور تعد واقعة خطيرة في مسلسل الاعتداءات المتتالية على المحامين اثناء القيام بمهام اعمالهم كمحامين والذي يتمتع المحامي فيها بحصانة قانونية تمنع تفتيشه او القبض عليه الا باذن من النيابة وبعد اخطار النقابة وحضور ممثل عنها.

اخبار التغيير برس

واستنكرت نقابة المحامين باشد العبارات هذه التصرفات، مطالبة الجهات المختصة في مجلس القضاء الاعلى بالقيام بمسئولياته بسرعة التحقيق في تلك التصرفات واحالته الى المحاسبة وايقاع الجزاء القانوني عليه للحد من هذه الاعتداءات التي تعد من اكثر الاسباب التي تعرقل المحامين من اداء مهامهم ؛ كما ان المجلس يتعهد بمباشرة كافة الاجراءات اللازمة في مواجهته.

و دعت نقابة المحامين كافة المنظمات الحقوقية للوقوف صفا واحد في مواجهة هذه الاعتداءات للحد منها .

التغيير برس