التغيير برس


تقدم جديد لقوات هادي في مارب وصعدة

التغيير برس – عدن:

أعلنت قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة من قوات تحالف بقيادة السعودية، تقدمها، اليوم، في جبهة جبهة صرواح بين صنعاء ومأرب.

وقال مصدر عسكري، نقل عنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة، ان الجيش الوطني حرر عدد من المواقع المهمة في جبهة صرواح وصولاً إلى مشارف سوق صرواح.

وأشار الى ان  "التقدّم جاء بالتزامن مع معارك أخرى- ما تزال مستمرّة- يخوضها الجيش في منطقتي المشجح وهيلان غربي مارب"، والى ان "المعارك التي تجري بمشاركة فاعلة لطيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني، وكان لهما دوراً كبيراً في تدمير مواقع وتجمعات وتعزيزات الحوثي وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وفي صعدة، قالت وكالة "سبأ" للانباءاب عدن، ان الجيش الوطني في محور علب تمكن، بدعم واسناد مدفعية تحالف دعم الشرعية باليمن، من تحرير مناطق جديدة في مديرية باقم بمحافظة صعد.

اخبار التغيير برس

وبحسب "سبأ" قال قائد محور علب اللواء ياسر مجلي، قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية هجوم واسعة على مواقع الحوثي في مديرية باقم، وتم السيطرة على بعض المواقع في منطقة"الجروف"المطلة على الخط الدولي وتثبيت كافة مواقع "تبة نايف".

واضاف  ان الجيش الوطني استطاع تدمير العتاد العسكري التي كانت تستخدمه جماعة الحوثي في عملياتها العسكرية ضد مواقع الجيش الوطني في "آل زماح. مشيرا الى ان الجيش الوطني اسر بعض العناصر الحوثية وقتل وجرح العديد من منهم.

وكانت القوات أعلنت تقدمها في مديرية الصفراء في محافظة صعدة، الاثنين. وقال قائد لواء (حرب 1 ) العميد محمد الغنيمي، وحدات من الجيش الوطني سيطرت على تبة السفينة في منطقة "عار" بمديرية الصفراء، بعد عملية التفاف لابطال الجيش الوطني.

التغيير برس