التغيير برس


هيئة المواصفات تغلق معامل منظفات ومطهرات مخالفة

التغيير برس - صنعاء

أغلقت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة معملين لإنتاج المنظفات والمطهرات بالعاصمة صنعاء تقوم بإنتاج منتجات مخالفة.

واوضح مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد أن عملية الإغلاق جاءت في إطار الحملة التي تقوم بها الهيئة للرقابة على معامل ومنشآت المنظفات والمطهرات.

واشار إلى أن الهيئة مستمرة في عملية النزول الميداني إلى المصانع والمعامل التي تنتج هذه المواد للرقابة على عملية الانتاج ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة إضافة إلى تقديم الدعم الفني والإرشادات المتعلقة بعملية الانتاج الصحيحة انطلاقاً من دور الهيئة وواجباتها في حماية المستهلك وفي إطار التنفيذ للتوجيهات والقرارات الصادرة من الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لتجنيب بلادنا فيروس كورونا.

اخبار التغيير برس

ولفت إلى أن الهيئة وجهت تعميماً لجميع المحلات التجارية والمولات والسوبر ماركات والصيدليات بالتحري عند الشراء من المعامل والمصانع والموردين من مطابقة المنظفات والمطهرات للمواصفة القياسية المعتمدة والمطهرات وأن تكون حاصلة على تقارير فحص من الهيئة تؤكد مطابق المنتج للمواصفات.

وأهاب المؤيد بالمواطنين التأكد عند شراء المنظفات والمعقمات والإبلاغ عن أي منتجات غير مطابقة للمواصفات حفاظاً على سلامتهم.

التغيير برس