التغيير برس


دورة تدريبية لمتطوعي الامن المركزي بالمخا للوقاية من فيروس كورونا

التغيير برس – الحديدة:

تواصل دائرة الخدمات الطبية للمقاومة الوطنية اقامة الدورات التدريبية للمتطوعين والمتطوعات في الساحل الغربي في سياق الجهود المبذولة لوقاية أبناء شعبنا من فيروس كورونا..

و شهدت مدينة المخا اليوم الأربعاء 1 ابريل 2020م دورة تدريبية مكثفة لعدد من متطوعي قوات الامن المركزي في مدينة المخا ، حيث  قام نخبة من الأطباء باطلاع المتدربين على معلومات شاملة عن فيروس كورونا واعراضه، كما تم تعريفهم بكيفية الوقاية من هذا الفيروس والعمل مع الطواقم الطبية المنتشرة في مداخل مديريات الساحل الغربي، كما تم تعريف المتدربين عن آلية الفحص وعملية التطهير والتعقيم للسيارات ووسائل النقل وأماكن الحجر الصحي ونقاط التفتيش وكيفية التعامل مع الأشخاص المشتبه بإصابتهم ونقلهم لأقرب مركز حجر صحي لاجراء الفحص المخبري عليهم والتأكد من خلوهم من الفيروس..

وبهذا الخصوص أوضح الدكتور المقبلي أن هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن الجهود المبذولة للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، فالوقاية خير من العلاج، ولهذا فإن توعية المجتمع  بالفيروس ومخاطره وطرق الوقاية منه وتجنب الإصابة ستحمي الجميع من هذا الوباء القاتل، ونركز اليوم على التوعية لأنها جزء من العلاج.

من جانبه قال الدكتور دماج البرطي: تستهدف الدورة التدريبية اليوم متطوعين من منتسبي الامن المركزي في المخا، ومن المهم جدا توعية المشاركين بالفيروس علميا وكيفية الوقاية منه..

اخبار التغيير برس

مشيرا الى أهمية هذه الدورات في الوقت الراهن، حيث ستنتقل هذه الفرق الى الميدان للعمل مع الطاقم الطبي كفريق عمل واحد لمواجهة الفيروس.

الى ذلك اكد المشاركون على أهمية المعلومات التي تلقوها في هذه الدورة، والتي تعرفوا فيها على خطورة الفيروس وكيفية تجنب الإصابة منه ووقاية المجتمع، وكذلك على المهام الموكلة اليهم ميدانياً لمواجهته والأساليب والطرق التي يجب ان يتبعوها للتعامل مع أي حالة اشتباه اصابتها بالفيروس، ومساعدتهم للطواقم الطبية لأداء مهامها في الحفاظ على الصحة العامة..

وكانت الدائرة الطبية للمقاومة الوطنية قد أقامت خلال الايام الماضية عددا من الدورات التدريبية لعدد من المتطوعين والمتطوعات عسكريين ومدنيين للوقاية من فيروس كورونا في إطار الاستعدادات  لمواجهة هذه الجائحة..

التغيير برس