التغيير برس

العودي: سيعمل اتحاد مستوردي الأدوية على تنظيم وتطوير تجارة الأدوية

التغيير برس - صنعاء

أكد الدكتور نبيل العودي نائب رئيس اتحاد مستوردي الأدوية رئيس مجلس إدارة شركة إبن حيان على أهمية إعادة تفعيل الاتحاد وتشكيل هيئة تنفيذية جديدة لإدارته.
وأشار العودي في تصريح خاص لـ ” المجلة الطبية ” إلى أن أهمية تفعيل الاتحاد تتعلق بعدة جوانب منها ما يتعلق بتنظيم وتطوير تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية و منتسبيها بما يؤدي إلى تطوير وتحديث قطاع تجارة الأدوية وفق أنسب الممارسات الممكنة”.
وبحسب العودي فإن المكتب التنفيذي سوف يضع الخطط والبرامج التي تحقق مهامه وأهدافه وفق الأولويات وبحسب أهميه كل جانب وفقا لخطوات مدروسة، وأفاد بأن الهيئة التنفيذة الجديدة لاتحاد مستوردي الأدوية لا تغفل أهمية مساهمة الاتحاد في تحقيق الأمن الدوائي للدولة والمجتمع وكذا دعم وتقوية الاقتصاد القومي وما يتعلق بالتنمية والدعم المجتمعي, حد قول العودي.

اخبار التغيير برس

وعن أهمية انتخاب وتشكيل مكتب تنفيذي جديد للاتحاد قال العودي ” المكتب التنفيذي للاتحاد هو السلطة التنفيذية التي تحول خطط وبرامج الاتحاد وأهدافه التي نص عليها نظامه الأساسي إلى واقع بما يخدم المجتمع والدولة والمستورد”.
وكانت صنعاء شهدت عصر اليوم الأربعاء 29 ابريل 2020 انتخاب الهيئة العامة لاتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية بالتزكية في اجتماع ضم أعضاء ومؤسسي المكتب التنفيذي للاتحاد وتم ترشيح تسعة من الأعضاء لإدارة المكتب التنفيذي (نبيل العودي أحدهم)، بالإضافة إلى عضوين احتياط، برئاسة عبدالرشيد العامري وصالح النهدي أمينا عاما، وكذا انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش.

التغيير برس