التغيير برس

المصريون يستقبلون إعلانات شاي الكبوس اليمني بموجة من التندر والضحك

التغيير برس - صنعاء:

 أستقبل ناشطون مصريون إعلانات شاي الكبوس اليمني بموجة عارمة من التندر والطرائف حيث لم يفرقوا بينه وبين الكابوس فكتب أحدهم " إحنا ناقصين كوابيس ياعم ؟!" .

وكتب اخر " دي المرحلة الثانية من شاي العروسة يعني لما تتجوز انت فاكر بعد الجواز هتعيش بأيه غير الكوابيس ؟! " بينما حاول البعض من المصريين الذين ذهبوا للعمل في دول الخليج بأن هذا الشاي معروف في دول الخليج ومشهور هناك .

وكان توزيع الشاي اليمني الشهير يقتصر على نطاق ضيق ومحدود في أوساط بعض المغتربين اليمنيين الذين يشترون بعض المنتجات اليمنية التي تصل إلى بعض المحلات بحي الدقي المعروف بوجود ملحوظ لليمنيين فيه وبأسعار مرتفعة إذ بلغ سعر علبة حليب الممتاز ب 25 جنيه مصري أي ما يقارب 800 ريال يمني وهو أضعاف سعره باليمن.

اخبار التغيير برس

وكانت المنتجات اليمنية يتم جلبها من اليمن عبر الطيران وبشكل متواصل إلا أن استمرار الحرب في اليمن لسنوات جعل الكثير من المستثمرين اليمنيين ينقلون مصانع متجاتهم إلى دول عربية. ونظرا لكثرة وجود اليمنيين بمصر فقد بدأت شركة بالإعلان عن الشاي لليمنيين والمصريين ايضا مما دفع البعض من المصريين للخلط بين الكبوس والكابوس والتندر عليه في مواقع التواصل الاجتماعي .

وتقدر جهات رسمية عدد اليمنيين بمصر بمليون نسمة بينما يرى البعض بأن العدد أكثر من ذلك بكثير وخصوصا ان البعض يتواجدون للدراسة واخرون للعلاج واخرون للاستثمار بينما الغالبية هم من النازحين والمرضى .

التغيير برس