التغيير برس

قال: تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي
الفلكي الشوافي يتحدث عن اهم مؤشرات الطقس خلال 48 ساعة قادمة

التغيير برس – صنعاء:

قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي انه :"بحسب صور وبيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس و التي توضح إنتشار السحب الركامية بشكل كثيف في شمال غرب بحر العرب و شرق خليج عدن و المرافقة لحالة إضطراب الطقس في المنطقة و من المتوقع ان تتطور خلال 48 ساعة القادمة الى منخفض جوي".

وأضاف في منشور له على صفحته بالتواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتابعه "التغيير برس" :"وعليه يكون أهم مؤشرات الطقس خلال 48 ساعة قادمة من مساء الخميس الموافق 28 مايو 2020 ، متوقع ان تجلب الحالة أمطار غزيرة الى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية يتمركز الهطول بدرجة رئسية على شمال غرب بحر العرب وشرق خليج عدن وتمتد الأمطار الغزيرة الى المناطق الساحلية في المهرة و حضرموت و ارخبيل سقطرى و قد تمتد الى الهضاب الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة".

وأشار الى "استمرار وارتفاع نشاط هطول الأمطار الموسمية بين متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و اجزاء واسعة من الهضاب الداخلية".

اخبار التغيير برس

ودعا الشوافي "الصيادون الى توخي الحذر وعدم المغامرة في البحر  لسوء الاحوال الجوية و اضطراب موج البحر شرق خليج عدن و شمال غرب بحر العرب" و الى "توخي الحذر من مخاطر الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وما يرافقها من سيول وتدني الرؤية الأفقية في جميع المناطق المتوقع هطول امطار فيها دون استثناء".

ونوه الى ان هذه "التنبيهات محددة لـ48 ساعة قادمة و تحتاج الى تحديث بعد ذلك بناء على المستجدات".

التغيير برس