التغيير برس

وكالة "سبأ" للانباء اليمنية توقع اتفاقية تعاون إعلامي مع وكالة "شينخوا" الصينية

التغيير برس – عدن:

وقعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مع وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا). اتفاقية تعاون مشترك بالمجالات الإعلامية بين وكالتي البلدين الصديقين.

وقع الاتفاقية عن جانب وكالة الانباء اليمنية رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير عبدالله حزام وعن (شينخوا) تساي مينغ تشاو رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة - رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)، أهمية الاتفاقية الموقعة مع وكالة (شينخوا) الصينية في تعزيز التعاون الإعلامي المشترك من خلال تبادل الإخباري وتأهيل وتدريب الكوادر من الصحفيين والمحررين والفنيين بمجال عمل وكالات الأنباء، بهدف الارتقاء بمستوى العمل ومواكبة الحداثة بالمجالات الإعلامية والفنية.

اخبار التغيير برس

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي استمرارا للتعاون المشترك بين الوكالتين اليمنية والصينية وجهود تعزيزه وتطويره نحو آفاق واسعة وجديدة، وتجسيدا للعلاقات المشتركة المتينة والتاريخية بين البلدين الصديقين وتعاونهما الدائم في مختلف المجالات والقطاعات المختلفة..مشيداً بالجهود والمواقف الصينية الداعمة والمساندة لليمن واليمنيين بمختلف نواحي الحياة.

من جانبه قال رئيس وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) "إن الاتفاقية تهدف لتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين والارتقاء بمستوى التعاون إلى آفاق جديدة، ومن جوانب التعاون تبادل التعاون بمجال تدريب الصحفيين والمحررين والفنيين وكذا الاستفادة من تاريخ وخبرات وكالة "شينخوا" التي تأسست عام 1931 ومقرها في العاصمة الصينية بكين، والتي تعد وكالة أنباء دولية وأكبر مؤسسة إخبارية للوسائط المتعددة الحديثة في الصين، ولديها 33 مكتبا في الصين و 180 مكتبا خارجيا عبر 142 دولة ومنطقة".

التغيير برس