التغيير برس

الهيئة العليا للأدوية تدشن إصدار المرجع الدوائي اليمني الأول للعام 2020

دشنت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية, الأسبوع الماضي, إصدار المرجع الدوائي اليمني الأول 2020 في نسخته الإنجليزية بالتنسيق مع شركة أسهم للإعلان والتسويق.
ويعد المرجع الأول من نوعه على المستوى الوطني والعربي, حيث يضم كافة البيانات العلمية المتخصصة في المجال الطبي والتركيبات الدوائية والأسماء العلمية والتجارية, التي أعدها وجمعها مجموعة من الدكاترة الصيدلانيين وبإشراف نخبة من عمداء كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة.
وفي تصريح صحفي للدكتور محمد يحيى المداني, رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية, أوضح أن هذا المرجع الدوائي السنوي تم إعداده لكافة الجهات ذات العلاقة بالمجال الطبي وسوق الدواء، خاصة أن هذا المشروع يهدف إلى توفير مرجع معرفي متخصص بالأدوية داخل الجمهورية اليمنية،
منوهاً بأن المرجع يتميز باحتوائه على كافة الإرشادات المرتبطة بالدواء والآثار الجانبية والاستطباب وغيرها، وذلك على غرار أشهر المراجع الدوائية العالمية، ويقدم صورة مكتملة -على المستوى المحلي والخارجي– عن القطاع الصحي والنشاط الدوائي في اليمن وأبرز الفاعلين في هذا القطاع الهام.
وتشيد الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية, بالجهود المبذولة من قبل الجهات المختصة ممثلة في الاتحاد اليمني لمصنعي الأدوية والاتحاد العام لمستوردي الأدوية؛ لتعاونهم ومشاركتهم الفاعلة في إصدار المرجع.
الجدير بالذكر أن الهيئة العليا للأدوية وبالتعاون مع شركة أسهم للإعلان والتسويق بصدد إصدار المرجع بنسخته العربية, وقد دعت الهيئة شركات الأدوية والمستلزمات الطبية للتعاون من أجل تسهيل مهام المنفذين وتزويدهم بالبيانات المطلوبة للأدوية والمستلزمات الطبية, لإعداد المرجع في نسخته العربية.

اخبار التغيير برس

التغيير برس