التغيير برس

صدق او لاتصدق هذا الخروف يباع بنصف مليون دولار

صدق او لاتصدق هذا الخروف يباع بنصف مليون دولار

 

تُوّج خروف من سلالة "تيكسل" في أسكتلندا على قائمة أغلى خروف في العالم، وذلك بعد أن بِيع في مزاد علني بقيمة 491 ألف دولار، حسب ما أفادت صحيفة The Independent البريطانية، الجمعة 28 أغسطس/آب 2020.

الخروف، الذي يُدعى "Double Diamond"، بيع يوم الخميس 27 أغسطس/آب مقابل 350 ألف جنيه (490.651 ألف دولار) في مزاد تيكسل الوطني في لانارك بأسكتلندا.


المزاد العلني على الخروف بدأ من عطاء بلغ 14 ألف دولار قبل أن يرتفع بشكل كبير وسط منافسة شرسة بين مقدمي العطاءات، ليسجل العطاء النهائي، الذي قدمته شراكة من ثلاثة مشترين، "سعراً قياسياً جديداً في العالم لسعر خروف"، وفقاً لبيان على موقع رابطة خراف تيكسل.

وحطم سعر هذا الخروف الرقم القياسي السابق الذي بلغ حوالي 308 ألف دولار لشراء خروف تيكسل يبلغ من العمر ثمانية أشهر في أسكتلندا أغسطس/آب 2009.

اخبار التغيير برس

يذكر أنه في مزاد الخميس، بيع ثاني أغلى خروف في هذا اليوم بحوالي 91 ألف دولار، فيما بيع 19 خروفاً بأكثر من 14 ألف دولار.

آلية توليد خاصة: المتحدث باسم جمعية خراف تيكسل، أكد لصحيفة "The Independent" "أن الخروف "دبل دايموند" وُلد عن طريق نقل الأجنة (شكل من أشكال التلقيح الاصطناعي)".

أوضح المتحدث باسم الجمعية آلية التوليد هذه بقوله: "تولد الخرفان عن طريق نقل الأجنة عن طريق تلقيح الأنثى صناعياً قبل أن تجمع الأجنة وتُزرع في أمهات بديلات".

كما أضاف: "تُجرى هذه العملية لرفع درجة التقدم الجيني في قطعان الماشية إلى أعلى درجة ممكنة من خلال زيادة أعداد السلالات المتميزة".


جديرٌ بالذكر أن سلالة خراف تيكسل نشأت في جزيرة تيكسل الهولندية، وهي تحظى بشعبية بين المزارعين البريطانيين بسبب جودة لحومها العالية.

التغيير برس