التغيير برس

جريمة...ابتداء من الغد اي حوالة انت والصراف نص بنص وهذه التفاصيل

جريمة...ابتداء من الغد اي حوالة انت والصراف نص بنص وهذه التفاصيل


وصلت نسبة رسوم الحولات المالية بين المحافظات، إلى نسبة خيالية وغير متوقعة، حيث بلغت 50%، وتتداول لدى البعض ما بين 47% إلى 49%، وهذه النسبة تستقطع من أموال المواطنين بالذات فئة البسطاء والمساكين. فعند تحويل مبلغ 100,000 ريال يمني يستلمها المستلم مبلغ 50,000 ريال يمني فقط، وكمثال آخر : عند تحويل مبلغ 1,000,000 ريال يمني يستلمها المستلم مبلغ 50,000 ريال يمني فقط. وهذه مخالفة جسيمة لجميع القوانين.

ومع انهيار أسعار صرف الريال اليمني يلاحظ غياب تام لدور البنك المركزي وخصوصاً في عدن ، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية وأغلقت محلات الصرافة.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني في بعض المحلات الاستهلاكية في عدن .

اخبار التغيير برس

واكد مواطنون ان هناك ارتفاع متزايد في سلع المواد الغذائية مقارنتا بأشهر المنصرم .


ونفذ الاحتياطي النقدي من الدولار في البنك المركزي والذي كانت مصدره الوديعة السعودية بنحو بملياري دولار مخصصة لاستيراد السلع الغذائية الاساسية والمدعومة،كالقمح والدقيق والأرز والسكر والأدوية، إلى جانب توفير العملة الصعبة لتجار المشتقات النفطية لاستيراد الوقود وبسبب ماتشهده اليمن من انتكاسات وصراعات سياسية وعسكرية متواصلة وابتزاز لدول التحالف ادى الى تدهور الريال مقابل العملات الأجنبية.
ويعاني البنك، من عجز كبير في العملة الصعبة، الأمر الذي يجعله غير قادر على مواجهة المتطلبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للتجار للاستيراد، خصوصاً أن الأسواق اليمنية تعاني من أزمة سلعية وانخفاض كبير في معروض عدد من السلع الغذائية المدعومة من الوديعة

التغيير برس