التغيير برس

الحوثي يشترط على الدول العظمى دفع رواتب الموظفين كاملة وإعادة الإعمار لما دمرته الحرب حتى يوقف هجومه على مارب ويدخل بحل سياسي

التغيير برس - عدن:

حدد القيادي البارز في حركة انصار الله ( الحوثيين ) محمد علي الحوثي , شكل وطرق الحل للأزمة في اليمن , وذلك في اول رد من صنعاء على البيان الصادر عن اجتماع للقوى الكبرى بشأن اليمن .

وقال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء , ان الحل في اليمن "لابد ان يكون متوازنا وليس ذلك الذي يحاول العدو فرضه ليكون هو المتحكم به بتيسير اممي"، وفق ما كتبه في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر .

اخبار التغيير برس

و اضاف الحوثي، إن عودة اليمن إلى الوضع الطبيعي "ما قبل العدوان" حسب تعبيره "هو الأمر الحيوي لليمنيين، وذلك بعودة الرواتب وخروج المحتلين وإعادة الأسرى، و الإعمار وترك أبناء الشعب يديرون وطنهم بلا أي تدخلات" حد قوله.

وكان اجتماع ضم الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وألمانيا والكويت والسويد والاتحاد الأوروبي قد اعرب عن قلقه من تقدم الحوثيين في مأرب .ودعا الى اتفاق شامل على وجه السرعة لإنهاء الصراع اليمني، وضمان انتقال سلمي للسلطة إلى حكومة جديدة شاملة على أساس انتخابات وطنية ذات مصداقية .

التغيير برس