التغيير برس

المشاركون في مؤتمر عدن الأول يدعون إلى إعداد إستراتيجية وطنية لقطاع البناء

دعا المشاركون في مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، إلى إعداد إستراتيجية وطنية لقطاع البناء والتشيد، وإعتماد العام 2021م عاماً لقطاع البناء والتشيد لتطوير بنيته المؤسسية بمتطلبات جودة الأداء، وتعزيز قدرات المهندس اليمني علميا وفنيا.
وأوصى المشاركون في التوصيات الصادرة عن ختام أعمال المؤتمر والمعرض، بضرورة قيام الحكومة والسلطات المختصة بمراجعة الرؤية الإستراتيجية حتى 2025 بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة الخاصة بإعادة إعمار البنية التحتية، والقيام بتعزيز الثقة والشراكة مع القطاع الخاص .. مؤكدين على أهمية منح الشركات الوطنية أولوية التنفيذ لمشاريع الإعمار وإلتزام هيئة المساحة الجيولوجية بإنجاز دراسات لمواقع خطط المشاريع العامة والخاصة لتسهيل تنفيذها .
وناقش المؤتمر الذي نظمته مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة الصناعية والتجارية بعدن و الهيئة العامة للإستثمار، على مدى يومين متتاليين 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية، ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية، تضمنت ثلاث محاور رئيسية شملت جهود التعافي و رؤية التنشيط الاقتصادي ، وفرص نجاح مشاريع البناء والتشييد ، والتكامل المؤسسي في قطاع البناء .
حضر الإختتام، نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبو بكر سالم باعبيد ، ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن أحمد المدخلي ، وعدد من المسئولين ووكلاء الوزارات .


اخبار التغيير برس عدن - سبأنت :

التغيير برس