التغيير برس

المجمع الطبي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأول في تصنيف وزارة الصحة للمراكز الصحية بصنعاء

كرمت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمدير عام الصحة بمديرية معين د/ كمال أبو دنيا المجمع الطبي لجامعة العلوم والتكنولوجيا لحصوله على المركز الأول على مستوى أمانة العاصمة في تصنيف وزارة الصحة للمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والعامة العاملة في مجال تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.
وخلال حفل أقيم اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 11/ 2020م في المجمع الطبي " مبنى العيادات الخارجية لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "، هنأ مديرعام الصحة بمديرية معين إدارة وكوادر المجمع على هذا النجاح والتميز، مؤكداً أن المجمع الطبي يقدم خدمات طبية متميزة وبأسعار منافسة من قبل إطلاق وزارة الصحة لمجموعة من المعايير والضوابط  الخاصة بالتقييم والتصنيف للمنشآت الطبية المختلفة والتي تهدف الى إرساء قواعد معيارية فنية وإدارية تضمن رفع مستوى الخدمات الطبية في جميع المستشفيات والمراكز الطبية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات .
وأشاد أبو دنيا بالجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الصحة العامة والسكان د/ طه المتوكل في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في جميع المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع العام والخاص، ودعا الى تطبيق التسعيرة الموحدة التي أطلقتها الوزارة والتي تهدف الى تخفيف العبء على المواطنين ومراعاة ظروفهم في ظل استمرار الحصار والحرب على شعبنا الصامد وتحقيقاً لمبدأ التكافل والتعاون الذي أمرنا به ديننا الحنيف.
من جانبه أشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا د/ عادل المتوكل بجهود وحرص وزارة الصحة على تطبيق معايير الجودة وضبط العدوى في المستشفيات والمراكز الصحية ، وأكد على أهمية استمرار التعاون والشراكة بين جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا ومجمع العيادات الخارجية التابع للمستشفى " المجمع الطبي " لكل ما من شأنه تقديم خدمات أفضل للمواطن.
وأشار المتوكل إلى أن المجمع الطبي يقدم خدمات طبية في مجالات الرعاية الصحية الأولية لنحو 12 الف مواطن في مديرية معين وبأسعار رمزية، إضافة إلى كونه يعد مركزا تدريبيا لطلبة الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا إضافة للمستشفى وهذا ما يميز جامعة العلوم عن غيرها من الجامعات الاهلية.
وكان د/ عبدالله المخلافي عميد كلية الطب بالجامعة قد أشار في كلمة له إلى أن المجمع كان قد أنشئ لغرض تقديم خدمات طب الاسرة والمجتمع وهي خدمة مفقودة في بلادنا لولا الظروف التي تعيشها البلد من حرب وحصار والتي تعرقل بسببها الكثير من الطموحات، وقال: إضافة الى كون المجمع مركز تدريبي لطلبة الطب بالجامعة يوجد لدينا مركز التعليم الطبي والتدريب لتقديم الدورات النوعية لتأهيل طلبة الطب بالجامعة وغيرهم.
الى ذلك عبرت د/ كروان العواضي مدير المجمع الطبي عن سرورها بهذا النجاح والتميز، وتوجهت بجزيل الشكر والامتنان لكافة الكوادر العاملة في المجمع الطبي الذي كان لهم الدور الكبير في هذا النجاح وكذلك لقيادة جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا على دعمهم وتشجيعهم المستمر.
وأكدت حرص إدارة المجمع على مواصلة التميز وتقديم الأفضل في خدمات الرعاية الصحية الأولية، وعبرت عن أملها بتحويل المجمع الى مستشفى تعليمي يقدم خدماته للمجتمع ولطلبة كلية الطب بالجامعة على حد سواء.
وكانت  وزارة الصحة العامة والسكان قد أعلنت عن قائمة تصنيف المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والعامة العاملة في مجال تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.
واحتل المجمع الطبي لجامعة العلوم والتكنولوجيا على المركز الأول على مستوى أمانة العاصمة ( B1 ) بنسبة 81 % وهي أعلى نسبة يحصل عليها المجمع في تصنيف وزارة الصحة العامة والسكان للمراكز الصحية والمجمعات الطبية الخاصة بأمانة العامة والتي تنطبق عليها معايير وزارة الصحة من حيث جودة الخدمات وتوفر الكادر الطبي ومؤهلاته والبنية التحتية .

اخبار التغيير برس

التغيير برس