التغيير برس

شاهد..شابات جميلات يلعبن في دوري كرة القدم النسائي السعودي لأول مرة وهذا أماكن إقامة المباريات

 

 بدأت اليوم في المملكة العربية السعودية أولى فعاليات دوري نسائي لكرة القدم في المملكة، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وينطلق مساء اليوم الثلاثاء دوري كرة القدم للسيدات في ثلاث مدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام وذلك للمرة الأولى.

ووعد أحد المشرفين أنه سيتم الكشف عن أسماء حارسات مرمى متمكنات وبارزات بعد بطولة الدوري، متمنيًا التوفيق للجميع ونقول للفائز مبروك وللخاسر هارد لك.

وستنطلق المباريات هذا المساء، ففي العاصمة الرياض ستقام المباريات على ملاعب هوليداي إن الازدهار، أما في مدينة جدة فستقام المباريات على ملاعب أكاديمية وعد.

وتشهد السعودية حملة انفتاح يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في موازاة عمل دؤوب من أجل تطبيق رؤية 2030 التي تخص التنويع في الاقتصاد وبناء اقتصاد ما بعد النفط. إضافة إلى مشاريع عملاقة اقتصادية في المملكة وتقديم كامل الحقوق للمرأة في الحياة في حين كانت بالسابق تعاني المرأة من بعض القيود.

اخبار التغيير برس

ويعتمد الدوري النسائي كليًا على العنصر النسائي في الأمور الفنية والتنظيمية والتشغيلية، كما أنه لن يكون هناك بث للمباريات.

 

وتشهد البطولة مشاركة 24 فريقًا من مختلف أنحاء المملكة، تم تصنيفها إلى ثلاث مجموعات (الدمام والرياض وجدة)، حيث تلعب الدور الأول كل منطقة مع بعضها ثم تلعب الفرق المتأهلة في الأدوار النهائية بنظام خروج الفريق الخاسر.

التغيير برس