التغيير برس

السعودية تكشف عن عجز كبير وإيرادات النفط عجزت عن دفع الرواتب وتتعهد بمكافحة الفساد وإعادة مراجعة قرار الضريبة المضافة بعد كورونا

أعلن وزير الإعلام السعودي الدكتور ماجد القصبي ، أن قرار ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته كأي قرار آخر .

وأشار القصبي خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي  ، أن عدد الأنظمة التي عُمل عليها خلال السنوات القليلة الماضية 72 نظامًا ولائحة، وعدد الأنظمة التي تُدرس أكثر من 200 نظام ولائحة.

وتابع القصبي : ” قرار زيادة الضريبة المضافة كان صعباً، وكانت هناك التزامات ومشاريع يجب الوفاء بها.

ولفت إلى أن إيرادات النفط العام الماضي لم تغطِ الرواتب، إلا أن الإيرادات غير النفطية ساهمت في مواجهة بعض المصائب،‏مؤكداً أن قرار زيادة الضريبة المضافة سوف يتم مراجعته بعد نهاية أزمة كورونا
وقال وزير الإعلام السعودي الدكتور ماجد القصبى، إن الفساد هو سرطان التنمية والعدو الأول لأي نمو مجتمعي، مشيرًا إلى أن محصلات تسويات الفساد هى أموال البلد والمواطن، وتعاد إلى خزينة الدولة، ويتم تسجيلها ضمن الإيرادات، وتعلن في ميزانية كل عام.

اخبار التغيير برس

وأكد الوزير السعودي فى كلمته بالمؤتمر الصحفي للتواصل الحكومي، اليوم الخميس، أن الدولة لن تسمح باستغلال الظروف الاقتصادية لرفع الأسعار، مشددًا على أن الدولة ستضرب بيد من حديد على كل من يتلاعب بالأسعار.

 

وسجلت عجزا في الميزانية 40.768 مليار ريال (10.87 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الجاري.لكن العجز تقلص أكثر من النصف مقارنة مع الربع الثاني، وسط زيادة في مجمل الدخل الحكومي.

التغيير برس