التغيير برس

العثور على شخص مرمياً في أحد وديان ينبع والسيول تجرف قطيعاً من الإبل ومركبات

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول بخسائر في السعودية تحديداً في ينبع وأملج وهطلت اليوم أمطاراً غزيرة في جدة ، وتشهد مناطق الساحل الغربي في السعودية ومناطق المدينة المنورة وتبوك أمطاراً غزيرة ،تحديداً في الوجه واملج الساحلية التابعتان لتبوك ، وينبع القريبة منها والتابعة لمنطقة المدينة المنورة .

وعثر منقذون على شخص جرفته السيول مرمياً في وادي ابو شكير شمالي ينبع ، وسارعوا في نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ، ووثق فيديو لحظة العثور على الشخص واسعافه وبعض لقطات لاستمرار تدفق السيول العارمة .
وأظهر مقطع فيديو ، لحظة محاصرة السيول لقطيع من الإبل وجرفه في حين لم يستطع أحد إنقاذ الإبل ، وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مجموعة من الإبل جرفتهم السيول، اليوم السبت إثر هطول أمطار غزيرة.

ويشاهد في الفيديو المياه الغزيرة وقد أحاطت بمجموعة الإبل وشلت حركتهم وجعلتهم يتعثرون ويقفون في أماكنهم دون حراك في إنتظار من ينقذهم.

وتتحرك سيول عارمة في الوديان ومجاري السيول ، كما توقفت بعض الطرقات.في ظل تحذيرات من المرور من العبور في الوديان ومجاري السيول.

وفي املج ، جرفت السيول في وادي خف شمالي أملج سيارة بيضاء يبدو أنها نوع هايلكس ولم يتم التاكد من وجود ضحايا بالحادثة حتى الأن ،وأظهر مقطع فيديو السيول تجرف سيارة بيضاء في اتجاة السيل بفعل قوة اندفاع المياه ، وكانت مدينة أملج بمنطقة تبوك شهدت اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة وجريان للسيول منذ الصباح.

وينبع هي الأخرى شهدت حادثة مرعبة ، وأنتشر أمس الجمعة ،مقطع فيديو يظهر سيارة جيب جرفها السيل في وادي الحنو شمالي ينبع نتيجة قوة اندفاع المياه وقوة السيل .

اخبار التغيير برس

و أظهر مقطع فيديو سيل وادي الحنو (70 كيلو) شمال ينبع يجرف سيارة جيب بيضاء اللون، حيث بدت المركبة تغرق في مياه السيل وسط محاولة من قائدها بالخروج من منطقة السيل.

ولفت مغرد إلى أن السيارة كان بداخلها عائلة مكونة من سبعة وتوفوا جميعًا، وقال آخر : “العائلة ليست سبعة أكثر من ١٣ ويبحثون عنهم احنا نعرفهم”.

وكانت مراكز وقرى شمال محافظة ينبع تعرضت الجمعة، لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ومتواصلة، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب واوقفت الكثير من الطرقات .

التغيير برس