التغيير برس

زلزال عنيف يضرب اليمن وإعلان حالة الطوارئ في 5 محافظات

التغيير برس – تعز:

أعلن فلكي يمني، عن هزة بحرية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، ضربت خليج عدن صباح الجمعة، وتبعد عن مدينة المكلا بحوالي مسافة 200 كيلو متر.

وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بلاغ رسمي رصده “الميدان اليمني”، أنه “بحسب مواقع الرصد الزلزالي وهيئة المساحة الجيولوجية الامريكية و التي رصدت اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 حوالي الساعة 9:48 صباحا بتوقيت صنعاء (UTC+3) هزة بحرية “خفيفة” 4.5 درجة على مقياس رختر مركزها وسط خليج عدن”.

وأشار إلى أن الهزة تبعد مسافة حوالي 200 كيلومتر من المكلا وبورتها على عمق 10 كيلومتر.

وأكد أنه لا تأثيرات على السواحل اليمنية. ولكنه توقع تكرار مثل هذه الهزات خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن هذه الهزة هي الثالثة خلال أقل من شهر على مسافة اقل من 450 كيلومتر من ارخبيل سقطرى.

اخبار التغيير برس

يأتي ذلك تزامنا مع استمرار النشاط المتسارع لعاصفة جاتي المدارية في خليج عدن، بعدما تحولت لعاصفة إعصارية شديدة، وسط توقعات بأن تمتد تأثيراتها إلى عدد من السواحل والمدن الجنوبية والشرقية لليمن.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من استمرار نشاط العاصفة جاتي التي ضربت خلال اليومين الماضيين جزر ارخبيل سقطرى ومدنا صومالية، في ظل تحركها المتسارع في خليج عدن والبحر العربي.

وشددت هيئة الأرصاد، على ضرورة أخذ الحيطة الكاملة ورفع الجاهرية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن، تحسبا لتأثرها المحتمل بعاصفة جاتي خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدد من المحافظات كحضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج وتعز وإب والضالع، مع اضطراب ملحوظ في حركة البحر وارتفاع الموج جراء الرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة المدارية

التغيير برس