التغيير برس

السفير الاصبحي يبحث مع مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي بالرباط أوجه التعاون المشترك في مجالات التعليم

التغيير برس – تعز:

التقى السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة بسعادة السفير محمد مثقال مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي بالرباط اليوم.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم وتعزيز مسار التعاون في تفعيل أنشطة البحث العلمي والتعليم العالي وكيفية الاستفادة من برامج التعاون الدولي التي يقدمها المغرب لبناء قدرات الشباب والثقافة

واكد الدكتور محمد مثقال دعم المغرب في هذه المجالات ورفدها بالقدرات المختلفة وكذلك تسهيل عملية الإيفاد وتقديم العون اللازم للمبتعثين اليمنيين في المغرب .

وقال إن المغرب يفخر بهذا التعاون وتميز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسنعمل كل ما نقدر عليه لتقديم الدعم الممكن وبما يعزز مسار الاستقرار و السلام في اليمن ويصون وحدته وسلامة اراضيه .

اخبار التغيير برس

وكان السفير عزالدين الاصبحي قد أكد على أهمية الدور الذي يقوم به المغرب على مستوى المنطقة والعالم ونجاح التجربة المغربية المتميزة في مجال الدبلوماسية الثقافية والتبادل المعرفي حيث أصبحت المغرب واحدة من أكثر الدول استقطابا للدارسين على مستوى أفريقيا .

وثمن الاصبحي دعم المغرب لليمن وللمبتعثين الدارسين القادمين من اليمن .

وقال إن هناك نخبة هامة في مختلف مفاصل المؤسسات اليمنية المختلفة  هم من خريجي  الجامعات المغربية الآن وصاروا يقومون بدور كبير في إعادة بناء اليمن وصنع استقراره.

التغيير برس