التغيير برس

وقفة لموظفي هيئة المواصفات بصنعاء تنديداً بالحصار

التغيير برس - صنعاء

نظم موظفو الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء وقفة بعنوان "حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني".

وندد المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير عام الهيئة الدكتور ابراهيم المؤيد ونائبيه للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم والفنية الدكتورة رباب أبو إصبع، بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة..

وأكدوا أن الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية، مشيرين إلى أن أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني و أن الحصار جريمة إبادة جماعية ، وجريمة ضد الإنسانية.

واستنكر المشاركون تواطؤ الأمم المتحدة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم ومنع لدخول سفن المشتقات النفطية .. معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على اليمن.

وحملوا مبعوث الأمم المتحدة وأمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

اخبار التغيير برس

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف إنساني من خلال فك الحصار واطلاق سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدواء وفتح شامل للأجواء اليمنية أمام الرحلات الدولية والإنسانية .

ولفت المشاركون إلى أن السلام لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية.. موضحين أن ما تروج له دول العدوان من شعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني، تضليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن أكبر مساعدة يمكن تقديمها للشعب اليمني تتمثل في ايقاف العدوان ورفع الحصار.

وجددوا التأكيد على الثبات واستمرار التحرك في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكافة الوسائل الممكنة والمشروعة .

ودعا المشاركون كل أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار.

التغيير برس