التغيير برس

صنعاء.. مدير عام مختبرات العولقي: نجاح المؤتمرات العلمية في هذا الجانب هو نجاح للطب التشخيصي

أوضح مدير عام مختبرات العولقي التخصصية الدكتور سامي الدبعي، أن مختبرات العولقي (الراعي الرسمي للمؤتمر)، تؤمن بأن نجاح المؤتمرات العلمية بهذا الجانب هو نجاح للطب التشخيصي، وأن المؤتمر يأتي كبارقة أمل لتلبية طموحات الاختصاصيين المختبريين، وهو الطموح المنشود للنهوض بالطب التشخيصي ولصالح المواطن اليمني، الذي عانى كثيراً وما زال بسبب الحصار الظالم والجائر على اليمن.

جاء هذا في المؤتمر الثاني للطب المختبري، مؤكدا على الالتزام الكامل والقوي لمختبرات العولقي بدعم الجهود والمساعي لتحقيق كل ما من شأنه النهوض والرقي بالطب التشخيصي والطبيب التشخيصي.

وأضاف "لا شك عندي أبداً بأننا اليوم نحصد ما زرعناه في مؤتمرنا الأول الذي خرج بالكثير من النتائج الايجابية، التي صبت في صالح الطب والطبيب التشخيصيين، وتستمر مسيرة الارتقاء من خلال هذا اللقاء والذي نتمنى أن يكون بحجم الاهداف والتطلعات التي نسعى إليها، ولعل الدعم المستمر الذي نلقاه من معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل يظل عاملاً محفزاً لتحقيق هذه الاهداف والتطلعات".

وفي ذات السياق أشار مسؤول التسويق بمختبرات العولقي التخصصية الدكتور منير الزبدي الى أن مشاركة مختبرات العولقي في المؤتمر الثاني للطب المختبري يأتي من جانب وطني ومهني وديني وإنساني وأخلاقي، كونه يعزز من التطوير والارتقاء بالطب التشخيصي من جميع الجوانب العلمية.

اخبار التغيير برس

وقال بأن هذه هي مشاركتنا الثانية بعد أن شاركنا العام الماضي في المؤتمر الأول، ونحن على أتم الاستعداد لدعم المؤتمرات العلمية والفعاليات التي من شأنها تطوير الطب التشخيصي والطبيب التشخيصي في اليمن".

يذكر أن المؤتمر الأول للطب المخبري احتضنته العاصمة صنعاء في الفترة 11-13 يناير 2020م، تحت شعار “الطب المخبري- الواقع والطموح”، بمشاركة أكثر من 450 مشاركا من الأطباء والمهتمين بالطب المخبري، على مستوى محافظات الجمهورية، وبرعاية مختبرات العولقي التخصصية.

قائد رمادة

التغيير برس