التغيير برس

المركز العربي للأطراف الصناعية يختتم أحد برامجه والشيخ المخلافي يشيد بتأهيل الكادر اليمني

التغيير برس - تعز:

اختتم المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عُمان "الجزء النظري " للبرنامج التدريبي في مجال الأطراف الصناعية الذي استهدف كادراً من فنيين وأطباء من محافظات يمنية .

وأشاد مؤسس المركز الشيخ حمود سعيد المخلافي في اتصال مرئي بالتدريب وأهميته بالنسبة للكادر اليمني الأطباء والفنيين في مجال الأطراف الصناعية .

وفي الاتصال أبدى تقديره لجهود  طاقم المركز العربي من متخصصين أتراك وعرب الذين يبذلون جهوداً كبيرة في تأهيل الجرحى اليمنيين وتأهيل الكادر الفني اليمني في مجال الأطراف الصناعية .

وقال المدرب عمار الحسن فني أطراف صناعية  إن المتدربين تلقوا مواداً في أساسيات تركيب وتصنيع الأطراف الصناعية كمقررات نظرية لمدة شهرين .

اخبار التغيير برس

وأضاف الحسن أن الكادر اليمني تعرف على أنواع البتر وطرق القياس الحديثة والورشة وأقسامها من الجبس والتشكيل الحراري والكيميائي والتشذيب والتركيب وتدريب الحالات وكيفية مساعدة المرضى للتكيف على الأطراف الصناعية .

وأشار مدير المركز العربي  عبدالوهاب العامر إلى أن  البرنامج سيستمر في الجانب العملي للمتدربين للفترة القادمة بحسب الخطة لاستكمال تلقي المتدربين المهارات المطلوبة بالطرق المتطورة في مجال الأطراف الصناعية والتعامل مع الآلات والمعدات .

وجدد العامر شكره للشقيقة  سلطنة عمان التي تساند المركز العربي للقيام بمهامه في خدمة الجرحى اليمنيين ولتقديمها كافة التسهيلات والعون للجرحى والطاقم والعاملين.

التغيير برس