التغيير برس

العون المباشر تعلن بدء تسجيل المرضى في المخيم الجراحي بصنعاء

التغيير برس – صنعاء:

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن بدء تسجيل الحالات في "المخيم الطبي الجراحي المجاني " الذي ستقيمه في أمانة العاصمة صنعاء في تخصصات جراحة الأطفال"الخصية المهاجرة"، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة "اللوزتين، ترقيع طبلة الأذن"، الشفة الأرنبية وسقف الحنك.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية لتنفيذ المخيم الذي يستهدف الفئات الأشد تضرراً غير القادرة على تحمل تكاليف هذه الخدمات.

ودعت العسعوسي، المرضى إلى المبادرة للتسجيل في الفترة المحددة، مؤكدة أنه لن يتم استقبال أي حالات دون حجز مسبق.

و قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن التسجيل يستمر ثلاثة أيام من 23-25 أبريل 2021م في تخصصات جراحة الأطفال "الخصية المهاجرة"، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة "اللوزتين وترقيع طبلة الأذن" والشفة الأرنبية وسقف الحنك عبر الأرقام الآتية : 737426646-776777346-   446115 01 ـ 454894.

اخبار التغيير برس

وأوضح أن فترة المعاينة والعمليات تمتد من 26 أبريل إلى 10 مايو 2021م في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث.

وأكد الدهمشي أن خدمات المخيم مجانية 100%، بتمويل حملة 10 ×10 وإشراف العون المباشر.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

التغيير برس