التغيير برس

ضمن خطة مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية لشهر ابريل الجاري
بدء توزيع المساعدات الغذائية لأكثر من 100 الف اسرة في صعدة

التغيير برس - عارف الشرعبي:

بدأ مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية صرف المساعدات الغذائية بمحافظة صعدة والتي استكملت عملية ترحيل المواد الغذائية إليها ضمن مشروع الطوارئ رقم (201068) خطة شهرابريل 2021م.

وفي تصريح صحفي للأخ يحيى محمد صلح مدير إدارة المتابعة ومشرف المحافظة خص به اعلام المشروع أن هذه المساعدات الغذائية ممولة من برنامج الأغذية العالمي ويتم التوزيع عبر مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية ل ( 100 ) ألف 500 اسرة يتوزعون في 12 مديرية تشمل ( باقم - قطابر- منبه- ساقين - الحشوة - كتاف والبقع- حيدان - غمر- مجز - سحار - الصفراء- صعده ) حيث ان هذه المساعدات تهدف للتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطنون جراء الظروف الانسانية الصعبة خصوصا في هذه الأيام.

واشار إلى أن هذه المساعدات يتم صرفها يدا بيد للمستفيدين من خلال لجان صرف مركزية ولجان محلية مكونة من مدير المدرسة وعضو من المجالس المحلية وعضو هيئة التدريس في 342 مركز توزيع لضمان وصولها إلى مستحقيها مجانا و بأيسر الطرق وتشكل اقرب نقطة للمستفيدين .

اخبار التغيير برس

وثمن صلح دور السلطة المحلية والمواطنين في التعاون لما فيه تسهيل وصول المساعدات الى الاسر المستهدفة شاكرا برنامج الأغذية العالمي على ما يقدمه من دعم انساني في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا. واكد يحيى صلح على ضرورة الالتزام بآلية الصرف المعتمدة من المشروع والبرنامج وعدم تجزئة السلة الغذائية.

من جانبهم عبرت عدد من الاسر المستفيدة عن بالغ شكرهم للمشروع والبرنامج لما يقدمانه من مساعدات انسانية وخاصة مع شهر رمضان المبارك.

التغيير برس