التغيير برس

هيئة الأراضي تنظم ورشة لمناقشة وإقرار الدليل الإرشادي للتخطيط الاستراتيجي

التغيير برس - صنعاء 

بدأت اليوم بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ورشة عمل لمناقشة ومراجعة وإقرار الدليل الإرشادي للتخطيط الاستراتيجي والخطط التنفيذية لمشاريع المخطط العام بالمحافظات.

وفي افتتاح الورشة، التي تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، أن القيادة الثورية والسياسية تولي التخطيط العمراني اهتمام خاص.

وأشاد بجهود الهيئة في إعداد الدليل الإرشادي والذي سيسهم في حل كثير من الإشكاليات المتعلقة بالتخطيط العمراني على مستوى الجمهورية.

ولفت نائب مدير مكتب الرئاسة، إلى أن التخطيط الحضري يعد لبنة أساسية لإحداث نهضة اقتصادية وعمرانية على مستوى اليمن.

كما أكد الاستعداد لدعم جهود الهيئة العامة للأراضي في هذا الخصوص.. داعيا قيادة وكوادر الهيئة إلى بذل المزيد من الجهود.

اخبار التغيير برس

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي، أهمية الدليل الإرشادي للمخططات العامة للمحافظات والذي تم إعداده وفق أسس علمية عالمية وبخبرات يمنية.. مبينا أنه في السابق كان يتم إعداد هذه المخططات من قبل شركات أجنبية.

ولفت إلى أن الدليل سيتم العمل به في جميع محافظات الجمهورية وسيكون نموذج موحد للمخططات العامة التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي تشمل صنعاء الكبرى وصعدة وذمار والبيضاء والجوف وإب والحديدة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه تم إنجاز الدليل في ظل ظروف صعبة وبخبرات وطنية ما يبعث على الفخر والاعتزاز.. معتبرا إنجازه نقلة نوعية في عمل الهيئة العامة للأراضي.

وسيتم خلال الورشة التي تستمر يومين بمشاركة 90 مشاركا ومشاركة من الهيئة وفروعها بالمحافظات، استعراض مسودة الدليل الإرشادي وإقراره وخطط مشاريع المستربلان ومناقشة وإقرار خطط مشروع نموذجي بهدف الخروج بخطة موحدة.

حضر الافتتاح وكلاء ومستشارو الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني.

التغيير برس