التغيير برس

الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا تحتفي باليوم العالمي للثلاسيميا وتدعو للتبرع بالدم

تحيي الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي مناسبة اليوم العالمي للثلاسيما،  الذي يصادف الـ 8 من مايو من كل عام، تحت شعار " قطرة دم تعني لهم الحياة".

وبهذه المناسبة دعت الجمعية كل قادر للتبرع بالدم لصالح المرضى، في الحملة التي ينظمها المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، بالتعاون مع الجمعية.

وسيتم التبرع في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه جنوب مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، اليوم السبت الموافق 8 مايو 2021م، خلال الفترة المسائية من الساعة 08:30 حتى 12:00 منتصف الليل.

اخبار التغيير برس

ويشترط للتبرع بالدم: أن يحمل المتبرع بطاقة إثبات الهوية، وأن يكون قد مضى على آخر تبرع له ثلاثة أشهر على الأقل، وأن يكون عمر المتبرع ما بين (55-18 عاماً) للرجال و(50-18 عاماً) للنساء، وألا يقل وزن المتبرع عن 50 كجم، وأن يكون المتبرع لائقاً صحياً ولا يعاني من أي أمراض معدية أو مزمنة، وأن ينام المتبرع وقتاً كافياً قبل يوم التبرع لا يقل عن (6 ساعات)، ألا يتناول المتبرع أي أدوية أو مهدئات قبل التبرع بـ 3 - 5 أيام، أن يتناول المتبرع وجبة خفيفة خالية من الدهون قبل التبرع، والامتناع عن مضغ القات والتدخين قبل التبرع بالدم بـ 12 ساعة.

التغيير برس