التغيير برس

العون المباشر تشرع في تنفيذ المرحلة الأخيرة من إغاثة حضرموت وعدن

التغيير برس - المكلا:

شرعت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الثلاثاء في تنفيذ المرحلة السادسة والأخيرة من مشروع الإغاثة الطارئة بمحافظتي حضرموت وعدن، التي تستهدف (11,914) شخصاً بتمويل حملة 21 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن برامج الإغاثة الإنسانية للعون المباشر تشمل مساعدات منقذة للحياة توفر الغذاء والماء والرعاية الصحية في مختلف مناطق اليمن.

وحسب الأمم المتحدة يُشرف عشرات آلاف اليمنيين على الموت جوعاً في ظل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يرجح أن يعاني 54 في المئة من اليمنيين، (16,2) مليون نسمة، مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال الستة الشهور الأولى من العام 2021.

وأكدت العسعوسي أن المساعدات الغذائية أصبحت شريان الحياة لآلاف الأسر اليمنية، مشيرة إلى أن مشروع الإغاثة الطارئة في حضرموت وعدن بمراحله المتعددة يهدف إلى توفير الغذاء للفئات الأشد احتياجاً تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة "القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة".

وتستهدف هذه المرحلة وهي الأخيرة من المشروع في الفترة من 8 ـ 11 يونيو 2021، توزيع السلات الغذائية على (1702) أسرة تضم (11,914) شخصاً من النازحين وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة ) والمهمشين والأيتام والأسر الأشد احتياجاً في مديريتي المكلا والشحر بمحافظة حضرموت، ومديرية البريقة في محافظة عدن.

ففي حضرموت سيجري توزيع (700) سلة توفر الغذاء لـ (4900) شخص في مدينة المكلا و (300) سلة توفر الغذاء لـ (2100) شخص في مدينة الشحر بالتعاون مع جمعية المعروف للتنمية.

اخبار التغيير برس

وفي محافظة عدن سيتم توزيع (702) سلة في البريقة لتوفير الغذاء لـ (4914) شخصاً بالتعاون مع جمعية وديان لتنمية المجتمع.

وتتكون السلات الغذائية من ( 50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات "36 علبة"، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام(، كما سيتم توزيع الكمامات، القفازات، واستعمال المعقمات والتباعد الجسدي، اتباعاً للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".

وتنفذ العون المباشر مشروع الاستجابة الطارئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها والسلطات المحلية في محافظتي حضرموت وعدن بالتعاون مع مؤسسة المعروف التنموية، وجمعية وديان لتنمية المجتمع.

ودعت العسعوسي، المانحين إلى تقديم الدعم اللازم لتوفير المساعدات الطارئة المنقذة للحياة لليمنيين الذين يواجهون خطر المجاعة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

التغيير برس