التغيير برس

رنين! اليمن تختتم اللقاء الوطني لشباب شبكة مساهمتي تنمية ...

التغيير برس – المكلا:

اختتمت يوم أمس الأول بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت فعاليات اللقاء الوطني لشباب شبكة مساهمتي تنمية وذلك ضمن مشروع "مساهمتي تنمية" الذي تنفذه مؤسسة رنين!اليمن بدعم من المفوضية الأوروبية.

وشارك في اللقاء الوطني الشبابي مجموعة من أعضاء الشبكة بالإضافة إلى منسقين المشروع في المحافظات المستهدفة ضمن المشروع.

هدف اللقاء الذي استمر للفترة من ٥ وحتى ٩ يونيو الجاري  إلى تبادل الخبرات بين أعضاء الشبكة، وذلك من خلال استعراض تجاربهم الناجحة خلال فترة المشروع و التي استمرت لثلاث سنوات، حيث تم من خلالها إكسابهم عدة مهارات وخبرات عبر ثلاث مراحل تدريبية ساهمت في صقل مهارتهم وإكسابهم معارف و خبرات في عدة مجالات تنموية.

من جانبه أِشار الأستاذ عاصم العشاري مدير المشروع بمدى أهمية مثل هذه اللقاءات الشبابية حيث أنها تمكن الشباب من تبادل الخبرات واستعراض المهارات و التجارب التي تم اكتسابها خلال فتره تنفيذ المشروع، بالاضافه إلى كونها فرصة لعرض قصص النجاح للشباب وللمبادرات التي تم تنفيذها كمخرجات للمشروع، والتي ركزت في مجملها على إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المجتمع، وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية في محافظات (عدن-تعز-حضرموت-مأرب) وهي المحافظات المستهدفة ضمن المشروع.

اخبار التغيير برس

وأضاف قائلا "كانت فرصة رائعة لشباب الشبكة مكنتهم من استعراض تجاربهم الناجحة والمُلهمة التي اكتسبوها أثناء قيادتهم لمبادرات تنموية عملت على تحسين الخدمات التي يحتاجها المواطن وعززت من علاقتهم مع السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة ضمن المشروع".

حضر اختتام اللقاء مدير عام مديرية تريم القاضي خالد هويدي ومدير عام مديرية المكلا المهندس صالح العمري وممثلين عن مؤسسة رنين!اليمن، و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني في حضرموت، ومنسقين المنظمات الشريكة في المحافظات المستهدفة، بالإضافة إلى المشاركين والمشاركات من شباب شبكة مساهمتي تنمية من عدة محافظات.

يذكر أن "مساهمتي تنمية" مشروع يعمل على محورين مترابطين، حيث يولي المحور الأول الأولوية لتعزيز المجتمع المدني مع التركيز على استدامة وبناء قدرات الشباب ومنظمات المجتمع المدني، ويولي المحور الثاني الأولوية لبناء قدرات السلطات المحلية مع التركيز على مجالس المديريات في المحافظات المستهدفه.

التغيير برس