التغيير برس

نداء.. لإنقاذ الحياة.. معا لإنقاذ حياة أطفال في عمر البسمة والزهور.

دعت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، كل الخيرين ومحبي الإنسانية وأصحاب القلوب الرحيمة، للحشد الكبير للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي، الذين يتهاوون كأشجار الخريف؛ نتيجة الأوضاع الراهنة وانعدام الأدوية الخاصة بهم.

   ويأتي هذا النداء في إطار الحملة التطوعية للتبرع بالدم، الجدير بالذكر أن هذه الحملة تنفذ برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ طه المتوكل، تحت شعار "تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة" ،وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، وكذلك اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الذي يوافق 19 يونيو من كل عام.

وتم تحديد يوم غد الاثنين الموافق 14 يونيو 2021 من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً،للبدء لتنفيذ حملة التبرع بالدم وتستمر في بقية أيام الأسبوع بنفس التوقيت، ماعدا الجمعة، وذلك في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، جنوب مستشفى السبعين للأمومة والطفولة صنعاء- وفروعه في محافظة: إب، حجة، الحديدة.

اخبار التغيير برس

ويعاني الآلاف من مرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي أوضاعا مأساوية في غاية الصعوبة؛ لانعدام الأدوية الخاصة بهم، وتبذل الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي جهودا كبيرة للتخفيف من معاناتهم ومعاناة أولياء أمورهم، وتسعى جاهدة لتوفير أهم الأدوية والفحوصات المجانية.

التغيير برس