التغيير برس

الشيخ المخلافي : الجرحى في سلم أولوياتنا وغياب دور الشرعية فرض علينا ذلك.

صلالة : 
قال  الشيخ حمود سعيد المخلافي إن قضية جرحى الحرب في تعز بشكل خاص وفي اليمن بشكل عام في سلم أولوياته ويوليهم جل الاهتمام.
وأضاف الشيخ المخلافي أن غياب دور الشرعية ( ويقصد بها حكومة هادي) فرض عليه وعلى أخرين القيام بالدور الإنساني تجاه من قدموا أغلى ما يملكون من أجل الوطن .
جاء ذلك خلال زيارته لجرحى الدفعة السادسة من مبتوري الأطراف بينهم أطفال ونساء من جرحى عدد من المحافظات اليمنية في مقر إقامتهم بالسكن الخاص التابع للمركز العربي في صلالة بسلطنة عمان .
وقال المخلافي أنه بصدد إنشاء مشفى خاص بتعز يهتم بفئة الجرحى المشلولين كمشروع الإنساني بأجهزة حديثة وكادر طبي متخصص .
وقدر الشيخ المخلافي جهود إدارة المركز العربي والكادر الطبي وأشاد بالبرنامج التدريبي لفنيين متخصصين في الأطراف الصناعية من الكادر اليمني مضيفاً أن مراكز أخرى مماثلة ستكون في عدد من المحافظات اليمنية .
وشكر سلطنة عمان على المساندة والتسهيلات التي تقدمها للجرحى وذكر بأن الفقيد السلطان قابوس رحمه الله كان له اليد الطولى في تأسيس المركز العربي وأن السلطان هيثم بن طارق سار على نفس النهج فنعم السلف والخلف وتلك مناقب إنسانية تشكر عليها سلطنة عمان قيادة وشعبا.
ويذكر أن المركز العربي استقبل أكثر من اربعمائة جريحاً خلال الفترة السابقة وحاليا يقوم بتأهيل الدفعة السادسة بالتعاون مع شركة أوتوبك العالمية .

اخبار التغيير برس

التغيير برس