التغيير برس

*قيادة الاتحاد تعقد اجتماع مع المدير العام الجديد للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ​*

عقد صباح اليوم الاثنين 2021/06/14 في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية  اجتماع ضم مدير عام الهيئة د.محمد الغيلي مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد اليمني لمستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، الذين قدموا التهاني والتبريكات للمدير العام الجديد للهيئة مع التمنيات بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في قيادة الهيئة، كما تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين القطاع الخاص والحكومي لما فيه الصالح العام للمواطن والمجتمع بشكل عام، وذلك في إطار المسؤولية الوطنية المشتركة.

كما تم في الاجتماع طرح ومناقشة عدد من الإشكالات والصعوبات التي يواجهها مستوردو الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي زادت أكثر في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

من جهته أكد مدير عام الهيئة على ضرورة تعاون الجميع بما يساعد على تجاوز كل الصعاب والتحديات، وضبط الاختلالات في سوق الدواء، والاهتمام بتوفير المخزون الدوائي وعلى وجه الخصوص الأدوية الحيوية والمنقذة للحياة.

وتطرق د. الغيلي إلى بعض التوجهات والأولويات التي ستعمل قيادة الهيئة على إنجازها خلال الفترة المقبلة، ومنها فتح التسجيل للجميع وفقاً للشروط والمتطلبات القانونية، مع إعطاء أولوية للشركات العالمية والأصناف الحيوية ذات الأهمية والمعايير المعتبرة في التصنيع الدوائي بالمواصفات العالمية، وضبط آليات الاستيراد وآليات العمل بشفافية ومسؤولية، وبما يساعد على سرعة اتخاذ القرار وتجاوز الروتين والتأخير للمعاملات، والموافقات، والافراجات، دون تأخير أو تعطيل أو إخلال بالواجبات والمسؤوليات.

اخبار التغيير برس

 وأكد مدير عام الهيئة على التعامل بمسؤولية وعدالة وشفافية مع الجميع، وذلك تحت سقف القانون، وكذا مواجهة أي اختلالات أو تجاوزات، و من ذلك ما يتعلق بالزيارات للمصانع الخارجية وخطوط الإنتاج، والموافقات، والاستشارات الفنية وغيرها.

وفي الاجتماع أبدى مدير عام الهيئة استعداده للتعاون وحل الإشكالات والصعوبات والتظلمات التي يتم رفعها من قبل شركات استيراد الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، وذلك في إطار الصلاحيات والقانون، وتقدير المصلحة العامة، ، وعلى قاعدة أن الدواء خدمة لا سلعة.

كما وجه مدير عام الهيئة بسرعة نقل شحنات الدواء العالقة في عدن والمنافذ الجمركية على وجه السرعة، وحل أي إشكالات تعترض ذلك.

التغيير برس