التغيير برس

معا من أجل أطفال بلا تكسرات

دشن طلبة شعبة المختبرات الطبية بكلية الطب جامعة صنعاء مبادرة "نحن نهتم" بالتنسيق والتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي يوم السبت الموافق 2021/6/26  وبمناسبة اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الـ19 من يونيو فعالية توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ. د/ القاسم عباس، وعميد كلية الطب أ. د/ حسن المحبشي، وأستاذ علم الدم بكلية الطب ورئيس المبادرة أ. د/ لطفي المقطري.

وخلال الفعالية التي تخللها العديد من الفقرات، ألقى أ. صالح العصيمي عضو الهيئة الإدارية بالجمعية كلمة توعوية استعرض فيها معاناة مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وصعوبة حصولهم على قرب الدم، كما تطرق إلى أهمية التبرع بالدم لأبناء هذه الشريحة المكلومة وغيرها من الفئات التي تحتاج لنقل الدم مدى الحياة، ومشدداً على ضرورة إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج؛ لتجنب الإصابة بهذه الأمراض المزمنة.

من جهته حث رئيس الجامعة الإخوة القائمين على تأليف المناهج الدراسية الجامعية بأهمية إدراج الجديد من المعلومات والتي بدورها تضيف شيئاً من المعرفة للطلبة، وأولها إجراء فحص ما قبل الزواج.

اخبار التغيير برس

وعلى صعيد متصل أُقيم يوم الأحد الموافق 27 يونيو 2021م حملة للتبرع الطوعي بالدم في ساحة الكلية، وقال رئيس المبادرة أ.د/ المقطري إنَّ على الجميع استشعار المسؤولية، داعياً الجميع إلى التفاعل وبذل الجهود من أجل إنجاح هذه الحملة.

بدوره ثمَّن مدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي الجهود التي يبذلها الجميع؛ لنشر الوعي بخطورة هذه الأمراض المزمنة، وضرورة إجراء فحص ما قبل الزواج، بالإضافة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وغيرهم.

التغيير برس